DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بن جلوي يشهد افتتاح المهرجان الرياضي الثقافي بتركيا

بن جلوي يشهد افتتاح المهرجان الرياضي الثقافي بتركيا
شهد صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية رئيس الاتحاد الدولي للهجن اليوم حفل افتتاح المهرجان الرياضي الثقافي للرياضات التقليدية السادس الذي احتضنته مدينة إسطنبول بجمهورية تركيا بحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا الأستاذ فهد بن أسعد أبو النصر، ورئيس الاتحاد العالمي للرياضات التقليدية بلال اردوغان وعدد من القيادات الرياضية وبمشاركة تضم أكثر من 1000 مشارك من 26 دولة في مجالات الرياضة والفنون والثقافة.
يذكر ان المهرجان انطلق منذ العام ٢٠١٦ تشارك فيه العديد من الدول للتعبير عن مدى الاعتزاز بالرياضات التقليدية وتشارك المملكة في هذا المحفل كونها البلد المستضيف للاتحاد الدولي للهجن.
كما تم على هامش حفل افتتاح هذه النسخة توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد الدولي للهجن ممثلًا بصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي والاتحاد العالمي للرياضات التقليدية ممثلًا برئيسه بلال ارودغان.
تشتمل الاتفاقية على عدد من البنود أبرزها تبادل الخبرات المميزة بين الاتحادين وتنفيذ عدد من المبادرات المميزة والشراكات التي من شأنها تعزيز العلاقات وتطوير العمل والوصول الى كافة شرائح المجتمع.