DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

الهلال .. استعداد مبكر والاستقرار على الراحلين

الهلال .. استعداد مبكر والاستقرار على الراحلين
الهلال .. استعداد مبكر والاستقرار على الراحلين
الهلال
الهلال .. استعداد مبكر والاستقرار على الراحلين
الهلال
- جيسوس يشترط الشلهوب
- البحث عن بديل برونو وسمبايو
- عودة المعارين وتقليص القائمة
- النمسا تشهد عودة نيمار
أعلن نادي الهلال برنامجه الإعدادي للموسم القادم، وكان الفريق الازرق قد بدأ تحضيراته للموسم الجديد مبكرًا بعد نهاية موسمه المميز بتحقيق الثلاثية المحلية.
كرسي الرئاسة
وفي ضوء الاستقرار الاداري للنادي، أعلن فهد بن نافل عن ترشحه لرئاسة النادي، ليستمر موسمًا سادسًا في كرسي الرئاسة حقق خلالها 11 بطولة رسمية كأكثر رئيس تحقيقًا للبطولات مع الفريق الأزرق، اضافة إلى وصافة العالم والدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ كرة القدم.
من جهته اعلن يزيد أبو نيان، المرشح السابق لرئاسة النادي، انسحابه من انتخابات رئاسة نادي الهلال، بعد ترشح فهد بن نافل لرئاسة النادي، ليؤكد أبو نيان دعمه الكامل لابن نافل كما ذكر سابقًا أنه في حالة ترشح الرئيس الذهبي ابن نافل سيعلن تقديم كامل الدعم له.
استقرار فني
وكان الفريق الأزرق قد اعلن عن تمديد عقد مدربه البرتغالي جورجي جيسوس لمدة موسم اضافي، بعد أن حقق نجاحات كبيرة خلال موسمه الماضي، تمثلت في تحقيق جميع البطولات المحلية، اضافة الى الدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول سلسلة انتصارات متتالية في جميع المسابقات الرسمية في تاريخ كرة القدم منذ نشأتها بتحقيق 34 انتصار متتالي.
استقرار اداري
وينتظر أن يعلن الفريق العاصمي استمرار فهد المفرج المدير التنفيذي لكرة القدم، وكذلك سعود كريري مدير الفريق الأول لكرة القدم، حيث وضعت الادارة الهلالية بقاء الثنائي ضمن أولوياتها للموسم الجديد.
إذ يحرص الهلاليين على استمرار المفرج أو كما يطلقوا عليه "الجندي المجهول" لادواره الهامة في الفريق، وكان قد قضى أكثر من عقد من الزمن في العمل الإداري بنادي الهلال استطاع أن يتوّج خلالها بأكثر من 16 بطولة رسمية.
بقاء الشلهوب
وأشارت مصادر للميدان أن مدير الجهاز الفني جورجي جيسوس طلب من ادارة النادي استمرار مساعده محمد الشلهوب في الموسم المقبل، بعد أن حققا سويًا نجاحات كبيرة خلال الموسم المنصرم.
بدلاء برونو و سمبايو
وكان الجهاز الفني لجيسوس فقد اثنين من عناصره الرئيسية بنهاية الموسم الاخير، وهما كارلوس برونو مدرب صالة الإعداد، ومدرب اللياقة مارسيلو سمبايو.
ويعمل جيسوس على اكمال طاقمه الفني المساعد قبل انطلاقة تحضيرات الفريق للموسم الرياضي الجديد.
تقليص القائمة
ويعمل مدير الجهاز الفني، حيث اشارت تقارير إلى أن أبرز الاسماء التي ستغادر صفوف الأزرق بعد قرار تقليص قوائم الأندية، هي : "حبيب الوطيان، متعب المفرج، محمد جحفلي، عبدالإله المالكي، صالح الشهري".
في حين سينظر في مستقبل عدد من اللاعبين العائدين من الاعارة والصاعدين إلى الفريق الأول خلال المعسكر الذي سينطلق الشهر القادم.
النمسا تعد الفريق
وعلى صعيد التحضيرات، منح الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جورجي جيسوس لاعبي الفريق راحة لمدة شهر، بدأت في الأول من يونيو، على أن يبدأ الفريق تحضيراته للموسم الجديد في الأول من يوليو، حيث سيخضع اللاعبين لفحوصات طبية اعتيادية، قبل انطلاقة التدريبات التي تستمر لمدة 14 يوم في العاصمة الرياض، قبل المغادرة للدخول في المعسكر الإعدادي الخارجي.
حيث استقر مسؤولي الزعيم على اختيار النمسا مقرًا للبرنامج الإعدادي للفريق، إذ تغادر بعثة الفريق يوم 15 يوليو إلى النمسا لبدء معسكر لمدة 18 يوم، على أن تعود البعثة إلى الرياض في الثالث من شهر أغسطس، قبل انطلاقة بطولة كأس السوبر السعودي، وسيتخلل المعسكر الخارجي للفريق عددًا من المباريات الودية التي ستحدد لاحقًا.
عودة نيمار
وينتظر أن يدخل البرازيلي نيمار إلى التمارين الجماعية لفريقه منتصف شهر أغسطس القادم، قبل المشاركة بشكل رسمي مع الفريق الأزرق في البطولات الرسمية، على أن يبدأ بالركض والجري في معسكر فريقه بالنمسا بعد الانتهاء من اجرائه للفحوصات اللازمة.