DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقية

حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقية
كشفت مدير التواصل الصحي في تجمع الشرقية الصحي هند الجعفر، تفاصيل حملة ”نحج بوعي“ التي تهدف إلى توفير خدمات صحية شاملة لحجاج بيت الله الحرام عبر المنافذ الحدودية في المنطقة الشرقية.
وأوضحت أن الحملة استغرقت أكثر من شهرين من الاستعدادات المكثفة، حيث تم التركيز على تهيئة الحجاج وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم لأداء مناسك الحج بأمان وسلامة.
وأشارت إلى أن الحملة شهدت تعاونًا كبيرًا بين مختلف الجهات الصحية، بدءًا من مراكز الرعاية الأولية وأطباء الأسرة الذين قدموا التثقيف والإرشادات اللازمة للحجاج، سواءً عن طريق الاستشارات عن بُعد أو تطبيق ”صحتي“، وصولًا إلى مراكز المراقبة الصحية في المنافذ الحدودية.
حملة

جاهزية صحية

وأكدت أن الفرق الصحية ستكون حاضرة ميدانيًا في المنافذ لفحص الحجاج القادمين والتأكد من سلامتهم، وتقديم الإرشادات اللازمة لهم حول كيفية التعامل مع الأمراض المزمنة خلال أداء المناسك.
حملة

وأشارت إلى تقديم فحوصات السكر والضغط، وبطارقة التعريف بالمريض، والخطة العلاجية والإرشادات اللازمة اتباعها خلال أداء مناسك الحج، متابعةً: "حرصنا على توزيع مظلات للوقاية من ضربات الشمس وتشجيعهم على ضرورة الالتزام بالاحترازات الوقائية".
حملة

وأشادت بدور المتطوعين الصحيين في إنجاح الحملة، مؤكدة أنهم يمثلون عنصرًا أساسيًا في تقديم الرعاية الصحية للحجاج، وأنهم يعملون ليل نهار لاستقبال الحجاج القادمين من جميع الدول المجاورة.