DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هل يُعيد يانيس هاجي أمجاد والده مع منتخب رومانيا؟

خلال يورو 2024 ..

هل يُعيد يانيس هاجي أمجاد والده مع منتخب رومانيا؟
هل يُعيد يانيس هاجي أمجاد والده مع منتخب رومانيا؟
BeFunky-collage (17)
هل يُعيد يانيس هاجي أمجاد والده مع منتخب رومانيا؟
BeFunky-collage (17)
بينما تتجه الأنظار إلى نجوم عدة في بطولة أمم أوروبا 2024 في ألمانيا، فإن رومانيا ستضع اعتمادها على اسم يانيس هاجي، لاعب ديبورتيفو ألافيس الإسباني، ونجل الأسطورة جورجي هاجي.
مسيرة يانيس هاجي
يانيس هاجي، المولود في إسطنبول يوم 22 أكتوبر 1998 في مدينة اسطنبول التركية، حيث كان والده جورجي لاعبا في ذلك الوقت بصفوف جالطة سراي، هو اللاعب الذي يمكن النظر إليه بعناية في صفوف المنتخب الروماني إلى جانب دراجوسين مدافع توتنهام الإنجليزي، والقائد المخضرم نيكولاي ستانسيو.
لكن بريق اسم هاجي، والقميص رقم 10، يدفعان الجماهير إلى الحلم بسيناريو جديد يقود فيه يانيس بلادهم لتحقيق إنجاز كبير في أمم أوروبا، مثل نجاح والده من قبل في رفع اسم البلاد عاليا حينما قادها إلى دور الثمانية بكأس العالم 1994 في أمريكا، قبل الخروج بضربات الترجيح أمام السويد التي احتلت المركز الثالث فيما بعد.
وبدأ يانيس هاجي مسيرته من خلال أكاديمية والده التي جعلت الأنظار تتجه إليه ليتعاقد معه فريق فيتورول كونستانتا في عام 2014، حيث بقى في صفوفه عامين سجل خلالها ثلاثة أهداف، كانت كافية ليطلب فيورنتينا الإيطالي ضمه.
وفي إيطاليا، لم ينجح يانيس هاجي في ترك انطباع جيد عنه، ورغم أنه ترشح لجائزة أفضل لاعب أوروبي واعد في عام 2017، انتهت تجربته سريعا مع فيورنتينا ليعود إلى فيتورول كونستانتا مجددا.
وفي تجربته الثانية مع الفريق، تحسن يانيس هاجي كثيرا، وخلال ذلك الوقت حظي بمشاركته الدولية الأولى مع منتخب رومانيا، وكانت في نوفمبر 2018 أمام ليتوانيا، وانتهت المباراة بفوز رومانيا بثلاثية نظيفة.
وتأخر الهدف الدولي الأول ليانيس هاجي حتى عام 2021، حينما سجله في شباك مقدونيا الشمالية بتصفيات كأس العالم، لكنه بين مشاركته الأولى وهدفه الأول، شارك كذلك مع منتخب رومانيا لأقل من 21 عاما في بطولة أمم أوروبا للشباب 2019 التي أقيمت في إيطاليا، حيث سجل هدفين في شباك كرواتيا وإنجلترا، وساعد فريقه على الوصول إلى قبل النهائي، قبل الخسارة أمام ألمانيا 2 .4/.
وبعد فترة قصيرة قضاها في صفوف جينك البلجيكي، انتقل يانيس إلى رينجرز الاسكتلندي، حيث لعب هناك تحت قيادة المدرب الإنجليزي ونجم ليفربول السابق ستيفن جيرارد، وتألق وكان اللاعب الأكثر صناعة للأهداف في موسم 2021/2020، وأصبح أحد نجوم الفريق الاسكتلندي، لكن إصابة في الركبة عطلت مسيرته كثيرا ليفضل الذهاب في إعارة لألافيس الإسباني مطلع الموسم الجاري.
هل ينجح رهان منتخب رومانيا على يانيس هاجي؟
ورغم أنه لم يصل إلى المستوى المأمول حتى الآن مع ألافيس، إلا أن الرهان الأكبر في يورو 2024، قد يخرج أفضل ما في يانيس هاجي في بطولة ينتظر فيها الجمهور الروماني الكثير منه على خطى والده، أحد عظماء الكرة في البلاد وفي العالم.