DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور.. حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل

صور.. حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل
دشن المهندس محمود الذيب، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل، حملة توعوية شاملة لرفع مستوى الوعي باشتراطات السلامة البحرية بين مرتادي شواطئ الجبيل الصناعية.
وتأتي هذه المبادرة بالتعاون مع برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل، وإدارة الخدمات الاجتماعية، والاتحاد السعودي للإنقاذ والسلامة المائية، ونادي الجبيل للرياضات البحرية.
حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل - اليوم

تعزيز ثقافة السلامة البحرية

وتهدف الحملة إلى تعزيز ثقافة السلامة البحرية بين المواطنين والمقيمين، وتسليط الضوء على أهمية اتباع تعليمات الأمن والسلامة، بالإضافة إلى التعريف بأفضل الممارسات والإجراءات المتبعة لضمان سلامة الجميع في البيئة البحرية.
وأكد الدكتور عمر الشمري، مدير برنامج الخدمات الصحية للهيئة الملكية بالجبيل، أن الحملة تهدف إلى توعية مرتادي الشواطئ بالإجراءات اللازمة لضمان سلامتهم، وتأتي ضمن سلسلة من الحملات التوعوية التي ينظمها البرنامج بالتعاون مع قطاعات الهيئة الملكية بالجبيل، انطلاقًا من مسؤولياتهم في حماية وتعزيز الصحة والسلامة العامة.
وتتضمن الحملة أركانًا تثقيفية تقدم نصائح وإرشادات حول التصرف في حالات الطوارئ البحرية، وأهمية ارتداء سترة النجاة، ومتابعة أحوال الطقس، ومراقبة الأطفال أثناء السباحة، وذلك للوقاية من حوادث الغرق.
حملة توعوية لتعزيز السلامة البحرية في شواطئ الجبيل - اليوم

إرشادات السلامة البحرية

كما تتناول الحملة أهم إرشادات السلامة البحرية الواجب اتباعها عند ارتياد السواحل والبحر، مثل عدم السباحة في الأماكن غير المخصصة، وارتداء سترة النجاة، والحفاظ على البيئة البحرية.
وتشمل الحملة أيضًا تدريبًا عمليًا على الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، يقدمه متخصصون في المجالات الطبية والإسعافية.
وحث الدكتور الشمري مرتادي شواطئ الجبيل الصناعية من المواطنين والمقيمين على اتباع إجراءات السلامة البحرية حرصا على سلامتهم، والاهتمام بشرب الماء باستمرار لتخفيف حرارة الجسم نتيجة التعرض لدرجة حرارة عالية في الجو، وبالتالي تجنب الإصابة بضربات الشمس.
الجدير بالذكر أن هذه المبادرة تقام بالتزامن مع موسم الصيف والبحر الذي يزداد فيه عدد مرتادي شواطئ الجبيل الصناعية، انطلاقًا من دور الهيئة الملكية بالجبيل في المسؤولية الاجتماعية والحرص على المساهمة في رفع الوعي بأهم الإرشادات التي يجب اتباعها