DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سويسرا والمجر يطمحان في بداية قوية في يورو 2024

سويسرا والمجر يطمحان في بداية قوية في يورو 2024
سويسرا والمجر يطمحان في بداية قوية في يورو 2024
سويسرا والمجر في مباراة سابقة
سويسرا والمجر يطمحان في بداية قوية في يورو 2024
سويسرا والمجر في مباراة سابقة
يسعى منتخبا سويسرا والمجر لانطلاقة قوية عندما يلتقيان غدا السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) التي تقام في ألمانيا حتى 14 يوليو المقبل.
ولا يعتبر الفريقان من المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب ولكن يتطلع كلاهما لتحقيق نتيجة إيجابية تساعد في التأهل للدور الثاني قبل اللعب ضد ألمانيا واسكتلندا في الجولتين القادمتين.
واستعد المنتخب السويسري بقيادة مديره الفني مورات ياكين للبطولة بالتعادل مع النمسا والفوز على استونيا برباعية دون رد في يونيو الجاري، وقبلها تعادل سلبي مع الدنمارك ثم الفوز بهدف على أيرلندا في مباراتين وديتين خلال مارس الماضي.
أما منتخب المجر بقيادة مديره الفني الإيطالي ماركو روسي فقد حقق أربعة انتصارات في مبارياته الودية أمام إسرائيل وأيرلندا هذا الشهر، وقبلهما كوسوفو وتركيا في مارس الماضي.
ويرتكز مورات ياكين مدرب سويسرا على دعائم قوية مثل يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان وقائد الفريق جرانيت تشاكا لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني وثنائي الدفاع مانويل اكانجي لاعب مانشستر سيتي وفابيان شار لاعب نيوكاسل يونايتد إضافة إلى بريل إمبولو جناح فريق موناكو الفرنسي والمخضرم شيردان شاكيري نجم شيكاغو فاير الأمريكي.
في الجهة الأخرى يبقى نجم ليفربول وقائد الفريق دومينيك سوبوسلاي مع رولاند شالاي مهاجم فرايبورج الألماني مع بيتر جولاتشي حارس مرمى لايبزيج الألماني هم أبرز أسلحة المنتخب المجري.
وتبقى فرص منتخب سويسرا الأقوى نظريا في ظل تأهله لكأس العالم والمشاركة في آخر خمس نسخ إضافة إلى خمس مشاركات في كأس أمم أوروبا حيث نجح خلال النسخة الأخيرة في تحقيق مفاجأة مدوية بإقصاء منتخب فرنسا أما منتخب المجر فقد شارك في كأس العالم تسع مرات وحقق إنجازات كبيرة في القرن الماضي عندما حقق فضية المونديال مرتين .
وفي يورو 2024 يستعد منتخب المجر لظهوره الخامس في كأس أمم أوروبا والثالث على التوالي لذا فإن كفة الخبرات تميل نسبيا ناحية منافسه السويسري.
ورغم التفوق الكاسح لمنتخب المجر في سجل المواجهات المباشرة إلا أن أحفاد بوشكاش وهيديكوتي سقطوا في فخ الخسارة بآخر ثلاث مباريات أمام سويسرا ويعود آخر انتصار للمجر عندما فاز بثنائية في مباراة ودية.