DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور| حجاج مرضى السكر بأمان.. أساور وأجهزة ذكية لمتابعة حالتهم

صور| حجاج مرضى السكر بأمان.. أساور وأجهزة ذكية لمتابعة حالتهم
تقدم الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء لحجاج بيت الله الحرام المصابين بالسكري أساور تعريفية وأجهزة لقياس مستوى السكر في الدم، وذلك ضمن مشاركتها في مبادرة ”خدمتكم شرف“ بمطار الملك فهد الدولي.
وتساعد هذه الأساور في تحديد حالة الحاج المصاب بالسكري في حالات الطوارئ، حيث تحمل معلومات الاتصال والأدوية التي يستخدمها، كما تمكن الأجهزة الحجاج من مراقبة مستويات السكر لديهم بشكل مستمر طوال فترة الحج.
خدمات حجاج مرضى السكر - اليوم

أساور تعريفية وأجهزة لفحص السكر

وأوضحت المدير التنفيذي للجمعية، خديجة المنصور، أن مشاركتهم تتضمن تقديم فحوصات طبية لمرضى السكر، وفحص معدل السكر وضغط الدم.
وأضافت أنهم يقدمون للحجاج أساور تعريفية وأجهزة لفحص السكر، بالإضافة إلى بطاقات تحمل معلومات المريض وأرقام التواصل والأدوية التي يتناولها.
وأشارت إلى أن الجمعية تخدم مرضى السكري من النوع الأول والثاني، والكبار والصغار، ومن يعانون من السمنة المفرطة أو مشاكل في الغدة.
خدمات حجاج مرضى السكر - اليوم

التوعية والتثقيف لمرضى السكري

وأكدت أن الجمعية لها تاريخ طويل في خدمة المملكة، ويبلغ عدد المستفيدين المسجلين فيها أكثر من 20 ألف فرد.
ولفتت المنصور إلى تزايد نسبة الإصابة بالسكري بسبب عوامل الوراثة، ونمط الحياة غير الصحي، وقلة الحركة، وتناول الأطعمة غير الصحية.
وأكدت أن الجمعية تقدم التوعية والتثقيف لمرضى السكري، وتوفر لهم الأجهزة والاحتياجات اللازمة، وتنظم مخيمات للأطفال المصابين بالسكري وعائلاتهم.