DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بلجيكا تبدأ مشوارها في يورو 2024 بمواجهة سلوفاكيا

بلجيكا تبدأ مشوارها في يورو 2024 بمواجهة سلوفاكيا
بلجيكا تبدأ مشوارها في يورو 2024 بمواجهة سلوفاكيا
منتخب بلجيكا
بلجيكا تبدأ مشوارها في يورو 2024 بمواجهة سلوفاكيا
منتخب بلجيكا
يستعد المنتخب البلجيكي لبداية مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024 في ألمانيا، وذلك بمواجهة نظيره السلوفاكي، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الخامسة.
ويستضيف ملعب فرانكفورت المباراة التي تجمع الفريقين والتي ستكون طموحاتها متباينة، في ظل ظروف متغيرة بين المنتخبين. ويدخل المنتخب البلجيكي، بقيادة مدربه الإيطالي دومينيكو تيدسكو، البطولة وهو يأمل في تغيير الصورة السيئة التي ظهر عليها في بطولة كأس العالم الأخيرة في قطر 2022، حيث خرج الفريق من الدور الأول.
وعلى مستوى أمم أوروبا، ورغم وجود ووفرة الكثير من العناصر المميزة بالفريق في السنوات الأخيرة، فإن المنتخب البلجيكي، رابع العالم 2018، لم ينجح في التأهل لما هو أبعد من دور الثمانية في آخر مشاركتين له بالبطولة الأوروبية. وخسر منتخب بلجيكا أمام إيطاليا 1 2/ في دور الثمانية بالنسخة الماضية 2020، والتي أقيمت بعد ذلك بعام بسبب فيروس كورونا المستجد، فيما كان قد خرج من نسخة عام 2016 من الدور ذاته على يد المنتخب الويلزي بالخسارة 1 .3/
وبقيادة نجمه المخضرم كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، سيكون على المنتخب البلجيكي إيجاد حلول من أجل الوصول إلى الأدوار النهائية في البطولة، في ظل عدم ثقة الجماهير بالفريق الممتلئ ببعض العناصر الشابة. وإلى جانب دي بروين، يتواجد النجم الهداف روميلو لوكاكو، والذي لم يحسم مصيره بعد في سوق الانتقالات وهو الذي قضى الموسم الماضي معارا لروما الإيطالي من تشيلسي الإنجليزي. وتوجد عناصر خبرة أخرى في الفريق مثل المدافع يان فيرتونخين، ولاعب الوسط متعدد الأدوار أكسل فيستل، لكن الفريق يذخر أيضا بالعناصر الشابة مثل شارلز دي كتيلير لاعب أتالانتا الإيطالي وجيريمي دوكو لاعب مانشستر سيتي ويوهان باكايوكو مهاجم أيندهوفن الهولندي.
على الجانب الآخر، يسعى المنتخب السلوفاكي إلى تجاوز حاجز الدور الأول، للمرة الأولى منذ نسخة عام 2016، حيث خسر في دور الستة عشر أمام ألمانيا بثلاثية نظيفة.
وستكون المواجهة على أرض الملعب بين بلجيكا وسلوفاكيا، لكنها على الخط ستكون مواجهة بين مدربين إيطاليين، حيث يتولى فرانشيسكو كالزونا تدريب منتخب سلوفاكيا.
وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، يواجه المنتخب الروماني نظيره الأوكراني. وبقيادة لاعبه يانيس هاجي، نجل الاسطورة جورجي هاجي، والذي وصل بمنتخب رومانيا لدور الثمانية بكأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، يهدف منتخب رومانيا لتقديم مشاركة جيدة، خاصة وأنه خرج من دور المجموعات في نسخة عام 2016 بفرنسا. على الجانب الآخر، يحاول منتخب أوكرانيا تقديم الشيء ذاته، وهو الفريق الذي وصل إلى دور الثمانية في النسخة الماضية، قبل الخسارة أمام إنجلترا.