DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إعلان الأندية المشاركة في النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا للنخبة

يتواجد بها الهلال والنصر والأهلي..

إعلان الأندية المشاركة في النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا للنخبة
إعلان الأندية المشاركة في النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا للنخبة
كأس النخبة الآسيوي
إعلان الأندية المشاركة في النسخة الافتتاحية من دوري أبطال آسيا للنخبة
كأس النخبة الآسيوي
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القائمة الأولية للأندية المشاركة في نسخة 2024-2025، بالاستناد إلى توزيع مقاعد مسابقات الأندية الآسيوية 2024-2025، حيث تضم دوري أبطال آسيا للنخبة 27 نادياً من 12 اتحاداً وطنياً (ستة من منطقة الغرب وستة من منطقة الشرق).
وتشهد البطولة مشاركة ثلاثة أندية من دوري روشن وهي الهلال والنصر والأهلي أصحاب المراكز الثلاثة على الترتيب بالنسخة الماضية من المسابقة.
ويشهد الدور التمهيدي تنافس خمسة أندية في الفترة من 6 إلى 13 أغسطس، وذلك لإكمال قائمة المتأهلين إلى مرحلة الدوري. في منطقة الغرب، يلعب الغرافة القطري مع الفائز من المواجهة التي تجمع بين ممثل إيران وشباب الأهلي الإماراتي، بينما في الشرق، يتواجه شاندونغ تايشان الصيني مع بانكوك يونايتد التايلاندي علماً بأن الفرق الخاسرة من الدور التمهيدي تنتقل مباشرة للعب في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2.
في المقابل تنضم الفرق الفائزة في الدور التمهيدي إلى الأندية التي تأهلت مباشرة لمرحلة الدوري، حيث تواصل سعيها للوصول إلى قمة قارة آسيا في الفترة ما بين 16 سبتمبر 2024 و19 فبراير 2025.
وتشهد دوري أبطال آسيا للنخبة تغييراً محورياً من خلال تحويل دور المجموعات التقليدي إلى مرحلة الدوري، مما يضمن منافسة قوية مع كرة قدم عالية الجودة في جميع المباريات، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ24 إلى دوريين يضم كل منهما 12 فريقاً عبر منطقتي الغرب والشرق، وبحيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته عبر أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.
ويجري حفل سحب القرعة الرسمية لمرحلة الدوري يوم 16 أغسطس 2024، مع الإعلان عن مزيد من التفاصيل حول آلية القرعة في الوقت المناسب.
وتتأهل الأندية الثمانية الأولى من كل دوري إلى دور الـ16 الذي تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 12 مارس 2025، على أن تتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع الفريد من نوعه، حيث تقام جميع المباريات، اعتباراً من الدور ربع النهائي فصاعداً، في دولة واحدة، وقد تم تأكيد استضافة السعودية نهائيات نسختي 2024-2025 و2025-2026.
ويشار إلى أنه لن يكون هناك فصل بين المناطق خلال الأدوار النهائية، والتي تشهد تواجه كل فريقين من مباراة واحدة، على أن يتم تحديد المباريات من خلال القرعة، علماً بأن منافسات ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي ستقام في الفترة من 25 أبريل إلى 4 مايو 2025.
تجري أحداث دوري أبطال آسيا للنخبة في أكبر مدن قارة آسيا، حيث تجسد ثقافات متنوعة ومن المتوقع أن يتابع أكثر من مليار مشجع المشهد الأكثر إثارة الذي يمكن أن تقدمه القارة.
وسوف نحظى الأندية المشاركة في البطولة بزيادة كبيرة في المخصصات المالية، حيث تحصل الأندية المشاركة في مرحلة الدوري على حد أدنى مقداره 800 ألف دولار أمريكي، مع توفر مخصصات إضافية بناءً على ترتيبهم النهائي، ويحصل الفائز بلقب البطولة على 12 مليون دولار أمريكي على الأقل.