DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الاتفاق يعود لبطولته المُفضلة "دوري أبطال الخليج"

الاتفاق يعود لبطولته المُفضلة "دوري أبطال الخليج"
عاد فريق الاتفاق مرة أخرى للمشاركة ببطولة دوري أبطال الخليج التي تُعد من البطولات المُحببة والمفضلة له.
هذا بعدما أعلن اتحاد الكرة في وقت سابق من اليوم الأربعاء اعتماد مشاركة نادي الاتفاق بصفته صاحب المركز السادس بدوري روشن السعودي بالنسخة المقبلة من دوري أبطال الخليج 2024/25 بعد اعتذار نادي الاتحاد صاحب المركز الخامس.
وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم قد أقر في اجتماعه الذي عقد في شهر مايو الماضي عن عودة البطولة من جديد بعد توقفها لمدة 9 أعوام حيث تم وضعها ضمن روزنامتة لتقام خلال الفترة من 24 سبتمبر 2024 و حتى 25 أبريل من العام المقبل 2025 بنظام الذهاب و الاياب.
مسيرة الاتفاق في دوري أبطال الخليج
ويمتلك فريق الاتفاق باعاً كبيراً بالبطولة؛ حيث يُعد أول نادِ سعودي يتوّج بها في نسخة عام 1984 تحت قيادة المدير الفني خليل الزياني.
الاتفاق فاز حينها في المباراة النهائية على نظيره العربي الكويتي بهدف سجله لاعبه جمال محمد بالدقيقة 90+2 ليُصبح أول نادِ سعودي يتوّج بها وثان نادِ يتوج بها عامة بعد نادي العربي الكويتي الذي كان قد حصد النسخة الأولى منها.
ولم يتوقف نادي الاتفاق عند ذلك بل حصد نسخة عام 1988 حين فاز على نظيره كاظمة الكويتي بهدفين مقابل هدف تحت قيادة مدربه خليل الزياني أيضاً.
وغاب الاتفاق عن التتويج بالبطولة حتى عام 2006 تحت قيادة مدربه التونسي عمار السويح ليزين خزينته بالنسخة الثالثة منها.
وفاز الاتفاق حينها في مباراة الذهاب على مستضيفه القادسية الكويتي بهدف نظيف سجله اللاعب محمد السهلي.
وتعادل الاتفاق في مباراة الذهاب بهدف لمثله مع القادسية؛ حيث سجل له لاعبه صالح بشير فيما سجل بدر المطوع للضيوف.
نظام دوري أبطال الخليج نسخة 2024/2025
ويشارك بالنسخ المقبلة من البطولة 7 أندية بجانب الاتفاق وهم: الوحدة الإماراتي، القادسية الكويتي، العربي القطري، الرفاع البحريني، النهضة العماني، الشرطة العراقي، أهلي صنعاء اليمني.
وسيتم تقسيم الأندية إلى مجموعتين بواقع 4 أندية بكل مجموعة يلعبون بنظام الذهاب والإياب ويتأهل فريقين عن كل مجموعة لدور نصف النهائي.