DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. وزير تركي يشكر المملكة على جهودها في التيسير على ضيوف الرحمن

فيديو.. وزير تركي يشكر المملكة على جهودها في التيسير على ضيوف الرحمن
أعرب رئيس الشؤون الدينية التركي الدكتور علي أرباش، في كلمة له بالمشاعر المقدسة، عن سروره، بأن يسّر الله لضيوف الرحمن أداء النسك في أمن وسلام وطمأنينة.
وقدم شكره الجزيل على الخدمات المباركة التي تقدمها المملكة العربية السعودية في المشاعر المقدسة، وفي الحرمين الشريفين.

إشادة تركية بخدمات الحج

كما رفع الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، وإلى وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق الربيعة، سائلاً الله تبارك وتعالى أن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يكون مبرورًا.
من ناحية أخرى، حقق فريق تابع لـ "حجاج تركيا" حلم والدي طفلة تركية مصابة بالتوحد، وذلك بإفراد مخيم خاص بالأسرة لتستكمل مناسكها في راحة وأمان.
وبدأت الرحلة مع الطفلة عند ملاحظة فريق الاستقبال لحالتها، فقرروا – بحسب رئيس مركز الخدمات الميدانية رقم (٢) بشركة رفادة المناسك المهندس حسن بن رضا عجيمي – الذي أوضح أنهم استعانوا بشركة خاصة بتصاميم أصحاب الاحتياجات الخاصة، فتحولت إلى موقع مهيأ تمامًا للأسرة، بعد أن تكفل بالمخيم مدير شركة رفادة السيد عبد العزيز علوي.

خدمات المملكة لضيوف الرحمن

وأضاف: ألجمت المفاجأة والدي الطفلة عند وصولهم إلى المخيم الذي ازدحم بالهدايا وبالاستقبال الرائع. وأخبرنا والدها أن همه كان في كيفية أدائهم الحج في خيام مزدحمة ستثير ابنتهم، إلا أنه عقب رؤية الترتيبات اعتبرنا أننا حلم تحقق بالنسبة لهم، فقد كانوا يخشون عليها من الخيام المزدحمة بالحجاج، مما يجعل الطفلة تتأثر من الضوضاء، كنا في قلق حتى فاجأتمونا بهذه الخيمة المخصصة.
ويؤكد المهندس عجيمي أن الهدف كان أن نصنع لهذه الطفلة تجربة تظل في ذاكرتها طوال عمرها، تتذكر بأنها عندما جاءت إلى الحج وجدت شيئا مخصصًا لها.