DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أسعار الأسماك في الشرقية.. ارتفاع "الصافي" واستقرار باقي الأنواع

أسعار الأسماك في الشرقية.. ارتفاع "الصافي" واستقرار باقي الأنواع
شهدت أسواق الأسماك في المنطقة الشرقية استقرارًا في الأسعار بعد عيد الأضحى المبارك، باستثناء سمك الصافي الذي ارتفع سعره بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض.
وأكد بائعو الأسماك أن الإقبال على سمك الصافي والكنعد زاد بشكل ملحوظ بعد العيد، ما أدى إلى ارتفاع سعر الصافي وانخفاض سعر الكنعد بسبب وفرته في السوق.

أسعار الأسماك

وأوضح حسن المهر، أحد بائعي الأسماك، أن أسعار الأسماك المحلية الأخرى لم تتغير وظلت مستقرة، مشيرًا إلى أن الكميات المتوفرة لم تشهد تغيرًا كبيرًا مقارنة بفترة ما قبل العيد.
وتراوحت أسعار سمك الصافي بين 50 و60 ريالًا للكيلوغرام الواحد للصافي الصغير، و100 ريال للصافي الكبير الذي يتراوح وزنه بين 5 و6 كيلوغرامات. أما سمك الكنعد البلدي، فقد شهد انخفاضًا في سعره، حيث بلغ سعر الكيلوغرام الواحد للسمك الكبير 45 ريالًا، وينخفض السعر مع صغر حجم السمكة.

سوق الأسماك

وبين أن التطورات في سوق الأسماك المحلية تأتي بعد فترة عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت الأسواق إقبالًا كبيرًا على أنواع معينة من الأسماك، ما أثر على أسعارها وتوفرها.
وأشار مهدي حسين الغزوي، بائع أسماك، إلى استقرار أسعار الأسماك المحلية الأخرى، مثل الشعوم والشعري والسلمون والفسكر والندق والسبرين والعروسة والسمان والهامور والحيسون والقرقفان والربيب والقد.

أسعار الأسماك في الشرقية

وتراوحت أسعار سمك الصافي الوسط بسعر 50 ريالا والكبير والوسط 45 ريالا، وسمك الشعوم بين 40 و45 ريالا، وسمك الشعري الصغير والوسط بسعر 25 ريالا للكيلو والكبير من نفس النوع بسعر 35 ريالا، وسعر سمك السلمون من 55 إلى 60 ريالا، وسمك الفسكر بسعر 25 ريالا، وسعر سمك العندق الصغير بسعر 25 ريالا والكبير بسعر 40 إلى 45 ريالا، والسبرين بسعر 40 ريالا للكيلو.
وبلغ سعر سمك العروسة 25 ريالا، وسعر سمك السمان 35 إلى 40 ريالا، وسعر سمك الكنعد البلدي الكبير من 55 إلى 60 ريالا، والوسط 50 ريالا للكيلو، وسعر سمك الهامور الصغير من 60 إلى 70 ريالا والوسط منه بسعر 50 ريالا، والهامور الكبير 45 ريالا للكيلو، وسمك الحيسون بسعر 60 ريالا، وسعر القرقفان 6 كيلو بسعر 100 ريالا، وسمك الربيب بسعر 25 ريالا، وسعر سمك القد بسعر 20 ريالا.