DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ألمانيا تهدف لصدارة المجموعة في مواجهة سويسرا بـ يورو 2024

ألمانيا تهدف لصدارة المجموعة في مواجهة سويسرا بـ يورو 2024
ألمانيا تهدف لصدارة المجموعة في مواجهة سويسرا بـ يورو 2024
منتخب ألمانيا
ألمانيا تهدف لصدارة المجموعة في مواجهة سويسرا بـ يورو 2024
منتخب ألمانيا
أبدى يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، تخوفه من الإصابات أكثر من الإيقاف بسبب الحصول على البطاقات الصفراء، في الوقت الذي لا يخطط فيه لأي تغييرات على التشكيل الأساسي للفريق في مواجهة سويسرا، في الجولة الأخيرة بالمجموعة الأولى بكأس أمم أوروبا، وسط انتقادات لأرضية الملعب في فرانكفورت.
وسيكون إنهاء دور المجموعات في الصدارة هو هدف المنتخب الألماني، في الوقت الذي يكفيه التعادل لتحقيق هدفه بعد الفوز على اسكتلندا 1/5 والمجر 2 / صفر، فيما يحتاج منتخب سويسرا، صاحب المركز الثاني للفوز من أجل ضمان صدارة المجموعة، وذلك بعد الفوز على المجر 3 1/ والتعادل 1 1/ مع اسكتلندا.
وكانت هناك تكهنات حول أن ناجلسمان سيضع المدافعين جوناثان تاه وأنطونيو روديجير وماكسيمليان ميلشتات ولاعب الوسط روبرت أندريش، على مقاعد البدلاء، وهم اللاعبون الذين حصلوا على إنذارات في أول مباراتين.
وتؤدي البطاقة الصفراء الثانية إلى الغياب لمدة مباراة واحدة حتى ما بعد دور الثمانية. لكن ناجلسمان قال في حديثه مع الصحفيين، اليوم السبت في فرانكفورت، إن لديه ثقة كاملة في لاعبيه ويرغب في النزول بنفس التشكيل الأساسي الذي خاض به أول مباراتين، من أجل أن يكون الفريق جاهزا لمباريات خروج المغلوب.
وأضاف ناجلسمان: "لا أخذ البطاقات الصفراء في الاعتبار لأنني أثق في الفريق". وتابع: "على اللاعبين أن يبذلوا قصارى جهدهم حتى يتم إيقافهم بسبب القواعد، ومن ثم يأتي لاعبون آخرون يقومون بنفس الدور".
وأوضح ناجلسمان: "في المجمل من المهم أن نعزز نسق لعبنا كمنتخب، ليس لدينا وقت كاف للتدرب واللعب معا".
ووافق جوناثان تاه على ذلك وقال: "أنت تعلم أن ذلك خطير، لكنه لن يغير طريقتي في التدخل في الكرات". وأوضح مدافع ليفركوزن، أن الفريق يهدف لتحقيق الفوز بصدارة المجموعة وتحذير المنافسين، مؤكدا أن سوء أرضية الملعب في فرانكفورت لن يكون عذرا.
وقال تاه: "لا يمكن فعل شيء حيال ذلك، يجب أن نتأقلم على ذلك قدر الإمكان، نرغب في الفوز بكل مباراة ونريد الفوز بصدارة المجموعة لأننا نرغب في أن يكون اسمنا على القمة".
من جانبه قال ناجلسمان إن الشيء الوحيد الذي يثير قلقه هو الإصابات التي قد تتسبب بها أرضية الملعب، موضحا أن حدوث إصابة مثل تمزق في الرباط الصليبي هو السيناريو الأسوأ.
وأضاف: "الأمر أشبه بالقيادة بإطارات صيفية في فصل الشتاء"، مؤكدا أن ظروف الملعب ليست جيدة. وردد ناجلسمان ما قاله تاه : "تلعب المباريات من أجل الفوز" ، مشيرا إلى أنه لا ينظر إلى المنافسين المحتملين في دور الستة عشر، ومنهم إنجلترا، والتي فازت على ألمانيا في دور الستة عشر في أمم أوروبا الأخيرة في .2021
وأضاف:" لا يمكننا التأثير على هوية منافسينا في الجولة المقبلة، نحاول الحفاظ على النسق والأداء الذي نلعب به، لا يهم من سيكون المنافس".
وسيكون بمقدور ناجلسمان الاعتماد على المجموعة الكاملة من اللاعبين البالغ عددهم 26 لاعبا، والذين تواجدوا جميعا في ملعب التدريبات اليوم السبت، في معسكر الفريق في مدينة هرستوجيناوارخ شمال ولاية بافاريا، وذلك قبل السفر إلى فرانكفورت.
وستشهد تلك المباراة مواجهة خاصة في خط الوسط بين توني كروس، نجم ريال مدريد الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، وجرانيت شاكا، الذي فاز بثنائية الدوري والكأس مع باير ليفركوزن هذا الموسم، كما سيواجه زملاءه في نفس الفريق، تاه وأندريش وفلوريان فريتز.
وقال تاه إن كروس لاعب غير عادي مشيرا إلى أنه يتحكم في إيقاع المباراة في الوقت المناسب.
وبحديثه عن شاكا قال تاه: "لدي علاقة جيدة مع جرانيت، أنه قائد ويرغب دائما في الفوز، أتطلع للقاءه غدا".