DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أوروجواي تفوز على بنما بثلاثية بافتتاح مشوارها في كوبا أمريكا

أوروجواي تفوز على بنما بثلاثية بافتتاح مشوارها في كوبا أمريكا
افتتح منتخب أوروجواي حملته في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة ، بفوز سهل على بنما.
وتغلب المنتخب الأوروجواياني 3 / 1 على نظيره البنمي فجر اليوم الإثنين، في الجولة الأولى بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات، التي شهدت أيضا فوز الولايات المتحدة 2 / صفر على بوليفيا.
وافتتح ماكسيمليانو أروخو التسجيل لأوروجواي في الدقيقة 16، قبل أن يحرز داروين نونيز وماتياس فينا الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 86 والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني على الترتيب، ليصبح فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا أول منتخب في النسخة الحالية للمسابقة يحرز 3 أهداف حتى الآن.
وتكفل مايكل موريلو بتسجيل هدف منتخب بنما الوحيد في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع للمباراة.
بتلك النتيجة، حصل منتخب أوروجواي، الذي يتقاسم الرقم القياسي كأكثر المنتخبات تتويجا باللقب مع منتخب الأرجنتين برصيد 15 لقبا لكل منهما، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، ليعتلي الصدارة بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الأمريكي، الذي يمتلك نفس الرصيد من النقاط.
في المقابل، بقي منتخب بنما، الذي يشارك في البطولة للمرة الثانية بعد نسخة عام 2016 بالولايات المتحدة، في المركز الثالث بلا نقاط، بفارق الأهداف على منتخب بوليفيا (متذيل الترتيب).
وبذلك، واصل منتخب أوروجواي تفوقه على المنتخب البنمي، بعدما انتصر عليه في جميع مبارياتهما الأربع التي أقيمت بينهما حتى الآن، علما بأن هذه هي المواجهة الأولى بينهما في كوبا أمريكا.
ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بدأ منتخب أوروجواي اللقاء بهجوم مكثف، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الثانية عن طريق جيورجيان دي أراسكايتا، الذي سدد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.
وترجم منتخب أوروجواي سيطرته على اللقاء عقب تسجيل أروخو الهدف الأول للفريق السماوي في الدقيقة .16
وبعد سلسلة من التمريرات المتقنة، وصلت الكرة إلى أروخو، الذي سدد من على حدود المنطقة، واضعا الكرة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى بنما داخل الشباك.
وابتسم الحظ أخيرا لنونيز عقب تسجيله الهدف الثاني لأورجواي في الدقيقة .85
وتلقى أروخو تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في كتف موريلو، وتصل لنونيز، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة بقدمه اليسرى، واضعا الكرة على يمين موسكيرا وتعانق الشباك.
وتواصلت الإثارة في المباراة خلال الدقائق الأخيرة، حيث أضاف ماتياس فينا الهدف الثالث لأوروجواي في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، بعدما تابع ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى، نفذت عرضية بواسطة دي لا كروز، ليسدد ضربة رأس رائعة، ويضع الكرة على يمين موسكيرا وتسكن المرمى.
حاول منتخب بنما تقليص الفارق، حتى تحقق له ما أراد في الدقيقة الخامسة (الأخيرة) من الوقت الضائع، من خلال موريلو، الذي تسلم كرة عرضية من الجانب الأيسر، ليراوغ الدفاع بمهارة، قبل أن يسدد من على يمين المنطقة، ويضع الكرة بمهارة على يمين حارس المرمى، ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية، معلنا فوز أوروجواي 3 / 1 على بنما.