DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رومانيا ضد سلوفاكيا.. تحدي بطاقة التأهل في يورو 2024

رومانيا ضد سلوفاكيا.. تحدي بطاقة التأهل في يورو 2024
رومانيا ضد سلوفاكيا.. تحدي بطاقة التأهل في يورو 2024
رومانيا - يورو 2024
رومانيا ضد سلوفاكيا.. تحدي بطاقة التأهل في يورو 2024
رومانيا - يورو 2024
تتجه الأنظار مساء غد الأربعاء، لمواجهتي الحسم في المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا، وذلك حينما يلتقي منتخب بلجيكا مع نظيره الأوكراني، فيما يلعب المنتخب السلوفاكي مع نظيره الروماني.
مواجهة قوية تجمع سلوفاكيا ورومانيا، حيث أنهما، مثل بلجيكا وأوكرانيا، لديهما ثلاث نقاط في رصيدهما.
المنتخب الروماني افتتح البطولة بأداء رائع وفوز تاريخي على حساب أوكرانيا بثلاثية نظيفة، وهو ثاني فوز في تاريخ الفريق في النهائيات الأوروبية، بعد فوزه سابقا على إنجلترا 3 / 2 في نسخة يورو 2000 في هولندا وبلجيكا.
لكن الفريق تلقى الخسارة في المباراة الثانية أمام بلجيكا، وأصبح مطالبا بتحقيق الفوز مع انتظار نتيجة المباراة الثانية بين بلجيكا وأوكرانيا، ليبلغ دور الستة عشر للمرة الأولى في تاريخه.
ومع وجود المدرب إدوارد يوردانسكو، نجل الأسطورة آنجيل يوردانسكو، الذي قاد منتخب رومانيا مدربا للتأهل إلى دور الثمانية بكأس العالم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، تبدو نغمة التفاؤل عالية بين الجماهير، مع وجود لاعب آخر وهو يانيس حاجي، نجل الأسطورة جورجي حاجي، الذي يعد أفضل لاعب في تاريخ رومانيا، والذي سبق له اللعب مع برشلونة وريال مدريد وعدة أندية أخرى في مسيرته الطويلة.
ومع وجود دينيس مان، الجناح السريع لاعب بارما الإيطالي، والذي كان من نجوم المباراة الأولى أمام أوكرانيا، ورازفان مارين لاعب وسط إيمبولي الإيطالي، ورادو درادوجسين، مدافع توتنهام الإنجليزي، تبدو نغمة الثقة عالية لدى الجمهور الروماني.
على الجانب الآخر، يحاول المنتخب السلوفاكي تكرار أداءه الذي نال إعجاب الكثيرين أمام بلجيكا، وتحويله إلى واقع جديد يؤهله إلى دور الستة عشر. وبقيادة فنية إيطالية، لفرانشيسكو كالزونا، قدم منتخب سلوفاكيا أداء دفاعيا شجاعا، ونجح في خطف الفوز على بلجيكا، في واحدة من أكبر مفاجآت البطولة.
وسجل إيفان سكرانز، مهاجم سلافيا براغ التشيكي، هدف سلوفاكيا الوحيد في شباك بلجيكا، كما سجل أيضا في شباك أوكرانيا في المباراة الثانية، وهو أحد الهدافين في البطولة.
وإلى جانب سكرانز، يبرز اسم ميلان سكرينيار، مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي الحالي، ومارتن دوبرافكا، حارس نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، ويوراي كوتشكا، لاعب وسط ميلان الإيطالي السابق، واللاعب الحالي في سلوفان براتيسلافا السلوفاكي