DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنهاء معاناة طفل من مرض "الكوازاكي" بالقلب

إنهاء معاناة طفل من مرض "الكوازاكي" بالقلب
إنهاء معاناة طفل من مرض
مستشفى المواساة بالخبر
إنهاء معاناة طفل من مرض
مستشفى المواساة بالخبر
بحمدالله ورعايته، نجح الفريق الطبي في مستشفى المواساة بالخبر من إنقاذ حياة طفل يبلغ من العمر عام واحد كان يعاني من مرض بالقلب يسمى Kawasaki. وهو عبارة عن مرض يصيب شرايين القلب بالتمدد والانسداد، ويرافقه ارتفاع شديد بالحرارة، وهو يعتبر مرض نادر إذ تبلغ نسبة المرضى المصابين به 250 لكل 100 ألف حالة.
وكان الطفل قد وصل إلى المستشفى محولاً من إحدى المستشفيات بالمناطق الطرفية للمنطقة الشرقية، حيث تم على الفور مناظرة الحالة بواسطة الدكتور ياسر صدقي، استشاري قلب الأطفال والمتخصص بعيوب القلب، وقد بيَّن الفحص الإكلينيكي والمختبري توافر أعراض مرض الكوازاكي لدى الطفل مع ارتفاع شديد بالحرارة لمدة أكثر من عشرة أيام، إضافة إلى وجود التهاب بالعين، وطفح جلدي، وقد أيدت الاختبارات المعملية الدقيقة التشخيص وقام الدكتور ياسر صدقي بإجراء فحص القلب للطفل وتأكد التشخيص بوجود تمدد بشرايين القلب. وبالتعاون مع الفريق الطبي المختص من استشاريين وأخصائيين تم البدء فورًا في الخطة العلاجية والتي تتطلب سرعة إعطاء أجسام مناعية مضادة طبقا للبروتوكولات الطبية العالمية.
وبعد أسبوع من العلاج والعناية الفائقة، تمكن الفريق الطبي من إنقاذ الطفل وتحسنت حالته كليًا، وعاد إلى عائلته سالمًا، وأثبت الفحوصات الطبية شفائه التام، وبفضل الله خرج من المستشفى.
الجدير بالذكر أن هذا النوع من العلاجات يعتمد على تقنية حديثة وكوادر طبية مدربة على أعلى مستوى والتي تتماشى مع رؤية شركة المواساة للخدمات الطبية في استقطاب الكفاءات والتخصصات الدقيقة واستخدام أحدث التقنيات الطبية ووسائل العلاج.