DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شاهد| شواطئ الوجه.. تجربة لا تنسى لعشاق السباحة والصيد والغوص

شاهد| شواطئ الوجه.. تجربة لا تنسى لعشاق السباحة والصيد والغوص
يتعانق جمال البر والبحر في مشاهد آسرة في مدينة الوجه في منطقة تبوك، ما جعلها وجهة سياحية جاذبة في المملكة لعشاق السباحة، والصيد، وممارسة الغوص، لتنضم إلى عددٍ من أبرز المواقع ذات الطبيعة الخلابة في السعودية.
وتتيح الطبيعة الخلابة لشواطئ الوجه العديد من وسائل الترفيه البحرية، منها ممارسة رياضة الغوص في أعماق البحر، بشواطئ "شرم زاعم" و"الدرر" التي تشتهر بكثرة الصخور والشعاب المرجانية، و"حواز" شمال مدينة الوجه بمسافة 40 كيلو مترًا.
شواطئ الوجه - واس

شواطئ الوجه

وفي جنوب المحافظة يمتاز شاطئ "المسدود"، بتعدد ألوان مياه البحر، فيما تشكل الطبيعية الرملية لشواطئ "الرميلية وهبان والهرابة والمعيليق والفلق"، عنصر جذب للسائحين والزوار.
ويعد شاطئ "الهرابة" الذي يقع إلى الجنوب من مدينة الوجه بمسافة لا تزيد على 15 كيلو مترا، المتميز بجمال رماله ونخيله وتدرج أعماقه، مرتكز الجمال في رؤية جزيرتي "الظهرة والمردونة".
شواطئ الوجه - واس

ويضم الشاطئ مقومات جاذبة لهواة الغطس واكتشاف الأعماق والباحثين عن صيد الأسماك، لصفاء مياهه، وتنوع ألوان الشعاب المرجانية وسط أعماقه، ما جعله مقصدا سياحيا مميزا.

شعاب مرجانية

إلى شمال المحافظة تتميز شواطئ "عنتر وأم عنم والسيح والنخيرة وأم الطين"، بكثرة الشعاب المرجانية التي توفر تجربة غوص لا تُنسى في أعماق منطقة تُعد هي الأندر بين شواطئ البحر الأحمر، بجمال طبيعتها وندرة مكوناتها الإحيائية.
شواطئ الوجه - واس

ميناء الوجه

ويعد ميناء الوجه من أكثر أجزاء البحر الأحمر صفاء وجمالًا؛ ما يجعله عامل جذب سياحي خاصة لهواة الغطس واكتشاف الأعماق والباحثين عن صيد الأسماك.

منطقة "رال"

ومن أبرز المناطق في محافظة الوجه، منطقة "رال" الجبلية التي تتكوّن من صخور الجرانيت الممتدة على السهول الساحلية.
شواطئ الوجه - واس

وتقع إلى الشرق من الوجه، وفيها حياة طبيعية من الحيوانات خاصة الوعول التي حمى المواطنون وجودها على مدى 200 عام.