DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ماذا فعل نجوم روشن المتأهلين لثمن نهائي يورو 2024؟

ماذا فعل نجوم روشن المتأهلين لثمن نهائي يورو 2024؟

نجح 11 لاعبًا ينشطون في دوري روشن السعودي للمحترفين بالتأهل مع منتخباتهم إلى دور ثمن النهائي لبطولة أوروبا يورو "2024"
كريستيانو رونالدو
يأتي على رأس القائمة كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي والذي لم يسجل اي هدف في دور المجموعات لكنه صنع هدفًا وحيدًا ليصبح أكثر من صنع أهدافًا في بطولة أوروبا على الاطلاق، إلى جانب لاعب خط الوسط التشيكي كارل بوبورسكي بصناعة 8 اهداف
وبلغ متوسط الاهداف المتوقعة لرونالدو 1.32 ومتوسط التسديدات 4 لكل مباراة فيما خلق فرصتين كبيرتين. اما نسبة المراوغات الناجحة وصلت لـ 50% بينما بات متوسط التفوق بالثنائيات 2 لكل مباراة بنسبة 43%.
روبن نيفيز
لم ينجح زميل كريستيانو رونالدو في منتخب البرتغال ونجم الهلال روبن نيفيز بإحداث الفارق في مباراتين. لم تتاح له الفرصة الكاملة لإثبات الذات والتأثير.
نغولو كانتي
لا يقتصر دور وسط ميدان الاتحاد والقلب النابض للديوك الفرنسية على صناعة وتسجيل الاهداف، بل تغطية المساحات واسترجاع الكرات وتكسير هجمات الخصم. بلغ معدل استرجاع الكرات 4.3 لكل مباراة من الثلاث مباريات التي خاضها ومتوسط استخلاص الكرات 2.3
صنع فرصتين كبيرتين، فيما وصلت نسبة دقة التمريرات إلى 87%. نسبة دقة التمرير في نصف ملعبه 91% بينما في نصف ملعب الخصم 84%.
إيميريك لابورت
كسب مدافع منتخب اسبانيا والنصر جميع المباريات الثلاث مع فريقه لكنه خاض متوسط 68 دقيقة لكل مباراة، وبلغ متوسط إبعاد الكرات 3 لكل مباراة، ومتوسط الصراعات الثنائية 1.5 بنسبة 43% كما لم يتحصل على بطاقة صفراء او حمراء.
جورجينيو فينالدوم
مُنِحَ فينالدوم نجم الاتفاق والطواحين الهولندية متوسط 23 دقيقة لكل مباراة فقط وتعتبر دقائق محدودة لكن بلغ متوسط دقة تمريراته 3.3 بنسبة 63%.
مريح دميرال
بدأ مدافع الأهلي والمنتخب التركي مريح دميرال مرة واحدة في التشكيلة الاساسية من اصل ثلاث مباريات وخاض متوسط دقائق 39 دقيقة لكل مباراة. وصلت دقة تمريراته إلى 89% لكل مباراة. 92% في نصف ملعبه و78% في ملعب الخصم. كما بلغ متوسط تخليص الكرات لـ3 لكل مباراة.
يانيك كاراسكو
تواجد وسط ميدان نادي الشباب ومنتخب بلجيكا يانيك كاراسكو مرة واحدة في التشكيلة الاساسية من اصل ثلاث مباريات بمتوسط 43 دقيقة لكل مباراة وخلق فرصة واحدة كبيرة وبات متوسط لمسه للكرة 32.3 لكل مباراة. بينما متوسط التسديدات 1.3 لكل مباراة.
كوين كاستيلس
انتقل حارس مرمى منتخب بلجيكا كوين كاستيلس مؤخرًا إلى نادي القادسية لمدة 3 أعوام، وساهم بصعود فريقه لثمن النهائي بالخروج مرتين بشاك نظيفة كما بلغ متوسط إنقاذه للهجمات 3.7 لكل مباراة بنسبة 92%.
نيكولاي ستانسيو
تمكن لاعب خط وسط ضمك والمنتخب الرماني نيكولاي ستانسيو من المساهمة ببلوغ فريقه ثمن النهائي حيث سجل هدف التقدم امام اوكرانيا في المباراة الاخيرة التي كسبها الرومانيون بثلاثية نظيفة. وبلغ متوسط تمريرات ستانسيو المفتاحية 1 لكل مباراة، بينما متوسط التسديدات 1.3 لكل مباراة.
أندري بوركا
لعب مدافع الأخدود ومنتخب رومانيا أندري بوركا دورًا مهمًا في تخطي فريقه عقبة دور المجموعات. وبات متوسط إبعاده للكرات 5.7 لكل مباراة ومتوسط استخلاص الكرات 2.3 في حين وصلت نسبة كسبه للمبارزات 58% بمتوسط 3.7.
سولومون كفيركفيليا
بات مدافع الأخدود ومنتخب جورجيا سولومون كفيركفيليا احد الرجال المؤثرين في فريقه ومساعدته على العبور لثمن النهائي للمرة الاولى في اول مشاركة بالبطولة. وكسب كفيركفيليا معظم مبارزاته حيث بلغ متوسط التفوق 3.3 لكل مباراة بنسبة 83%، اما متوسط تخليص الكرات فبلغ 5.7 لكل مباراة، ومتوسط استخلاص الكرات 1.3 لكل مباراة.
وتنطلق مباريات دور الـ16 لبطولة أوروبا يورو "2024" مساء يوم السبت.