DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

باستوني جاهز للمشاركة مع منتخب إيطاليا أمام سويسرا بـ يورو 2024

باستوني جاهز للمشاركة مع منتخب إيطاليا أمام سويسرا بـ يورو 2024
يعتزم أليساندرو باستوني، مدافع المنتخب الإيطالي لكرة القدم، المشاركة في مباراة سويسرا، المقرر إقامتها غدا السبت، في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024" في برلين بعدما تعافى من الحمى ولكن سيغيب فيديريكو ديماركو.
وكان باستوني 25/ عاما/ ، أحد المدافعين المذهلين في البطولة حتى الآن، شارك في جزء من مران اليوم الجمعة. ويعاني ديماركو من مشكلة في ربلة الساق ويمكن أن يشارك بدلا منه ماتيو دارميان.
وقال لوتشيانو سباليتي، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، في مؤتمر صحفي :" ينبغي أن يكون باستوني بخير. لقد تدرب وهذا جعلنا نتنفس الصعداء. ديماركو لن يكون متاحا، لن يلعب. سنلعب بطريقة تشبه الاعتماد على أربعة لاعبين في الدفاع".
أجرى لوتشيانو سباليتي تعديلات في تشكيلة الفريق خلال دور المجموعات وسيتعين عليه إجراء تعديل واحد على الأقل نظرا لغياب المدافع ريكاردو كالافيوري بسبب الإيقاف.
ويرجح أن يدفع سباليتي بجيانلوكا مانشيني 28/ عاما/ كبديل لكالافيوري.
ولم يكشف المدير الفني عن تشكيلته مسبقا، ولكنه يريد من فريقه أن يلعب كرة قدم بشكل أفضل بعدما تعادل في اللحظات الأخيرة مع كرواتيا وتأهل لدور الـ16 بشق الأنفس.
وقال سباليتي :"يجب أن نبذل جهدا أكثر مما بذلناه حتى الآن. قرعة البطولة وضعتنا في مجموعة صعبة، وعانى اللاعبون منها. الآن أتوقع أن أرى اللاعبين أكثر استرخاء لأنها مباراة إقصائية".
وأضاف :"لا يوجد مجال للتعديلات- حان الوقت. لا يمكننا التأهل للدور التالي إلا بالفوز في هذه المباراة". وسيواجه المنتخب الإيطالي نظيره السويسري في الملعب الأولمبي ببرلين، والذي شهد تتويج المنتخب الإيطالي ببطولة كأس العالم .2006
ويتوقع الحارس جيانلويجي دوناروما مباراة صعبة أمام المنتخب السويسري الذي تغلب على المنتخب الفرنسي في هذه المرحلة بالنسخة الماضية من البطولة.
وقال :"المنتخب السويسري يتمتع بلياقة بدنية عالية، وينفذون تكتيكهم بشكل صحيح في الملعب، لذلك نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على تغيير أسلوب لعبنا".
وأضاف :"في بعض الأحيان تكون بحاجة لبدء الهجمة من الخلف، وفي بعض الأحيان يجب أن تبدأ بلعب الكرات الطولية. نحن نعلم أنهم فريق يتمتع بالشراسة حتاج لارتكاب أقل عدد ممكن من الأخطاء منذ أن كنت صغيرا أردت المشاركة في مثل هذه المباريات".