سيشهد مونديال الألعاب الإلكترونية مشاكرة نخبة الفرق والأندية الدولية، بجوائز مالية هي الأغلى بتاريخ الألعاب الإلكترونية بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.
60 مليون دولار قيمة جوائز بطولة العالم للرياضات الإلكترونية
تبلغ قيمة الجوائز المالية التي تم رصدها إلى الفائزين والمشاركين في البطولة 60 مليون دولار أمريكي، مما يجعلها نقلة في عالم الألعاب.
الألعاب التي ستشارك في بطولة العالم للألعاب الإلكترونية
ستشهد بطولة العالم للألعاب الإلكترونية 20 منافسة في مجموعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم وهي:
"أبيكس ليجندز (Apex Legends) - كاونتر سترايك 2 (Counter Strike 2) - دوتا 2 (Dota 2) - إي إيه سبورتس إف سي 24 (EA Sports FC 24) - فورتنايت (Fortnite) - فري فاير (Free Fire) - أونر أوف كينغز (Honor of Kings) - ليغ أوف ليجندز (League of Legends) - موبايل ليجندز بانغ بانغ (Mobile Legends: Bang Bang) - أوفر واتش 2 (Overwatch 2) - ببجي باتل جراوند (PUBG Battleground) - ببجي موبايل (PUBG Mobile) - توم كلانسي رينبو 6 سيج (Tom Clancy's Rainbow Six Siege) - رينسبورت (Rennsport) - روكيت ليغ (Rocket League) - ستار كرافت 2 (Starcraft 2) - ستريت فايتر™ 6 (Street Fighter™ 6) - تيم فايت تاكتيكس (Teamfight Tactics) - تيكن 8 (Tekken 8)".
تصريحات قادة كأس العالم للألعاب الإلكترونية
قال رالف رايشرت الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن الحدث: "تتمثل رؤيتنا لكأس العالم للرياضات الإلكترونية في تسريع نمو هذا المجال، والتقدم به، وإنشاء منصة تجمع بين أفضل الألعاب واللاعبين والأندية في العالم، وتحفيز المشجعين ليحلموا بمستقبل أفضل للرياضات الإلكترونية".
وأضاف رايشرت: "تتويج أول بطل للأندية على مستوى العالم باستخدام نظام غير مسبوق يُعد لحظة خاصة ستدفع مزيدًا من اللاعبين والمنظمات للتنافس والارتقاء إلى أعلى المراحل".
وقال فيصل بن حمران المدير التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: "التحضيرات والاستعدادات مستمرة، ونسير في الطريق الصحيحة لاستكمالها حتى يظهر الحدث بصورة مثالية تعزز من مكانة الوطن كمركز للعبة".