DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سانشيز: لا أهتم بمستقبلي مع الإكوادور.. أركز فقط في مواجهة الأرجنتين

سانشيز: لا أهتم بمستقبلي مع الإكوادور.. أركز فقط في مواجهة الأرجنتين
سانشيز: لا أهتم بمستقبلي مع الإكوادور.. أركز فقط في مواجهة الأرجنتين
فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب الإكوادور
سانشيز: لا أهتم بمستقبلي مع الإكوادور.. أركز فقط في مواجهة الأرجنتين
فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب الإكوادور
لا يريد فيليكس سانشيز، المدير الفني لمنتخب الإكوادور، التفكير حاليا بشأن مستقبله مع الفريق، مشددا على أن تركيزه ينصب الآن على لقاء فريقه المرتقب ضد الأرجنتين في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).
ويلتقي منتخب الإكوادور مع نظيره الأرجنتيني (بطل العالم)، مساء اليوم الخميس بالتوقيت المحلي (صباح غد الجمعة بتوقيت جرينتش) بمدينة هيوستن الأمريكية، في دور الثمانية للبطولة.
مسيرة سانشيز مع الإكوادور
وتولى سانشيز تدريب منتخب الإكوادور لمدة 16 شهرا، حيث شارك في 18 مباراة، فيما ستكون مواجهة الأرجنتين، التي تسعى للدفاع عن لقب كوبا أمريكا الذي أحرزته قبل 3 سنوات، بمثابة أعظم اختبار يخوضه في مسيرته مع الفريق.
ورغم قيادته منتخب الإكوادور للأدوار الإقصائية في البطولة بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثانية بالدور الأول بالإضافة لتواجد الفريق في مركز متقدم بتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) المؤهلة لكأس العالم عام 2026، فإن سانشيز يواجه انتقادات من الصحافة والجماهير في البلاد بسبب تذبذب مستوى الفريق، مما يهدد مشواره معه.
وكان على سانشيز أن يتعامل مع التكهنات بشأن استمراره في منصبه، حيث قال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة "مع بقاء ما يزيد قليلا عن 24 ساعة قبل مباراة مهمة كهذه، من الواضح أنني أفكر فقط في تلك المواجهة".
وشدد المدرب الإسباني: "إنها مباراة لتاريخ البلاد. لقد كنا خارج الإكوادور منذ أكثر من 30 يوما، ذهني مرتبط فقط بالتحضير لهذه المباراة حتى يقدم اللاعبون غدا أداء جيدا ويجلبوا السعادة للجماهير".
وتولى سانشيز تدريب المنتخب الإكوادوري في مارس من العام الماضي، بعدما أنهى عمله مع منتخب قطر، وحقق مع الفريق 10 انتصارات و3 تعادلات وتلقى 5 هزائم.
أسلحة الإكوادور في كوبا أمريكا
على الورق، يمتلك الإكوادوريون فريقا يضم العديد من النجوم البارزين في عدد من أندية الصفوة بأوروبا، مثل مويسيس كايسيدو، لاعب خط وسط تشيلسي الإنجليزي، وقلب الدفاع بييرو هينكابي، الذي يلعب مع باير ليفركوزن، المتوج بلقب الدوري الألماني في الموسم المنصرم.
ويضم الفريق أيضا لاعب خط الوسط المهاجم الصاعد كيندري بايز 17 عاما، الذي ربما ينضم لتشيلسي في يوليو .2025
وقال سانشيز: "لاعبو كرة القدم أصحاب الخبرة يكسبون أكثر وأولئك الذين ينضمون لنا يكسبون أكثر. المنتخبات الإكوادورية تمنحنا لاعبين رفيعي المستوى لاستخدامهم في المنتخب الوطني الأول في كوبا أمريكا أعتقد أن البلاد تسير على الطريق الصحيح".
وأشار سانشيز إلى أن منتخب الإكوادور لديه الحافز للفوز على الأرجنتين، بعدما عجز عن تحقيق أي انتصار على منتخب "راقصي التانجو" في لقاءاتهما السابقة بكوبا أمريكا، حيث تعادل في 5 مباريات وتكبد 11 هزيمة.
وفي إشارة إلى فريق الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه باعتباره فريقا يعاني من "نقاط ضعف قليلة"، أكد سانشيز "نعلم أنه ليس فريقا لا يقهر، وندرك أيضا أنه ينبغي علينا بذل أقصى الجهد أمامهم وأن بعض الأشياء يتعين أن تحدث حتى نتمكن من الفوز عليهم".
واختتم مدرب الإكوادور حديثه قائلا: "الفريق يتطور ونحن واثقون من تقديم مباراة جيدة والظهور بشكل جيد أمام الأرجنتين. لدينا الثقة في مواجهتهم ونعتمد أيضا على عامل التوفيق".