عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انتهاء مسيرة كروس بشكل درامي بعد وداع ألمانيا

انتهاء مسيرة كروس بشكل درامي بعد وداع ألمانيا
انتهاء مسيرة كروس بشكل درامي بعد وداع ألمانيا
كروسلاعب منتخب المانيا
انتهاء مسيرة كروس بشكل درامي بعد وداع ألمانيا
كروسلاعب منتخب المانيا
انتهت مسيرة توني كروس، لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم، بشكل درامي، اليوم الجمعة، بعدما سجل المنتخب الإسباني هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة التي جمعتهما بدور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، والتي انتهت بفوز إسبانيا 2 / .1 .
وأعلن كروس 34/ عاما/ قبل البطولة أنه سيعتزل عقب نهاية اليورو، حيث كان عاد للعب مع المنتخب الوطني بعدما جرى تعيين يوليان ناجلسمان كمدير فني في العام الماضي.
وأنهى كروس مسيرته على مستوى الأندية مع ريال مدريد، بتتويجه للمرة السادسة بلقب دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، حيث فاز أيضا بلقب الدوري الإسباني للمرة الرابعة، ولكن انتهى حلمه بالتتويج باللقب الأوروبي مع المنتخب الألماني على أرضه.
وكان كروس، الذي لعب 114 مباراة دولية، اعتزل اللعب الدولي عقب نهاية منافسات "يورو 2020" بعد الخسارة أمام المنتخب الإنجليزي في دور الـ.16 .
وقال كروس للصحفيين :" أعتقد ان بإمكاننا كلنا أن نشعر بالفخر، لأننا قدمنا أداء أفضل من الذي قدمناه في مشاركتنا السابقة".
وأضاف :" سعيد لأنني ساعدت ألمانيا قليلا في ضمان أن يكون لديها الطموح والأمل في الازدهار مرة أخرى. واثق من أن الفريق سيحقق هذا في المستقبل. ولكنه أيضا جزءا من الرياضة أن نشعر كلنا بالحزن اليوم".
وقال كروس، الذي فاز بكأس العالم 2014 وثلاثة ألقاب للدوري الألماني مع بايرن، إن الفريق يشعر بالحزن "حتى لو أدركنا في الأيام القليلة الماضية أننا قدمنا عروض جيدة بالبطولة".
وتقدم المنتخب الإسباني بهدف سجله داني أولمو مع بداية الشوط الثاني، ولكن استمر سعي المنتخب الألماني حتى تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 89 عبر هدف سجله فلوريان فيرتز. واستمرت هجمات المنتخب الألماني ولكن ميكيل ميرينو ظهر فجأة ليسدد الكرة برأسه من الكرة العرضية التي لعبها أولمو في الدقيقة .119
وأكد كروس :"بذلنا أقصى جهد لنا حتى لا نخسر". أشاد ناجلسمان بكروس ، قائلا إن خروج ألمانيا من دور المجموعات في كأس العالم في آخر نسختين تم تجاوزه الآن إلى حد كبير بفضل كروس.
وأضاف :"أظهر أن الإيمان بالفريق كان أكبر بكثير مما كان عليه في السنوات السابقة." وهناك تكهنات كبيرة بأن ثنائي بايرن ميونخ مانويل نوير 38/ عاما/ وتوماس مولر 34/ عاما/ سيعتزلان اللعب الدولي ولكن لم يتحدث أيا منهما عقب المباراة رغم أنهما عادة ما يدليان بتصريحات لوسائل الإعلام.
وشارك نوير في مباراته الـ39 بالبطولات الكبرة، ليتفوق على زميله السابق باستيان شفاينشتايجر، والآن أصبح ثاني لاعب يشارك في المباريات في قائمة اللاعبين الأوروبيين، خلف كريستيانو رونالدو (52 مباراة).