DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"حرف السعودية" توقع شراكة لتوريد المنتجات الحرفية إلى وجهة البحر الأحمر

"حرف السعودية" توقع شراكة لتوريد المنتجات الحرفية إلى وجهة البحر الأحمر
أعلنت شركة حرف السعودية، التابعة لهيئة التراث، عن توقيع اتفاقية توريد منتجات حرفية لمنتجع "سيكس سينسز الكثبان الجنوبية" في وجهة البحر الأحمر.
تهدف هذه الخطوة إلى الاستفادة من مكانة المنتجع السياحية لتعريف الزوار بالإرث الثقافي المميز للمملكة عبر منتجات حرفية أصيلة. تأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود شركة حرف لتفعيل شراكات استراتيجية مع كبرى الجهات والهيئات في المملكة.

منتجات حرفية سعودية

تم عرض مجموعة من المنتجات المختارة في المنتجع، ومنها أطباق تقديم فاخرة مستوحاة من نقوش الأبواب في مناطق المملكة، ومبخرة الكثيب المستوحاة من حركة الرمال وجماليات الكثبان الرملية، ومجموعة أكواب خوص مميزة بنقوش وألوان مبتكرة، إلى جانب منتجات مستدامة أخرى تعزز الارتباط بين التصميم الحديث والتراث الثقافي.
تعتبر هذه الاتفاقية جزءاً من مراحل التعاون بين شركة حرف السعودية والبحر الأحمر الدولية، والتي تهدف إلى دعم القطاع الحرفي وتوفير مصادر دخل مستدامة للحرفيين. كما تسعى إلى تعريف السياح المحليين والدوليين بالتراث السعودي.

دعم الثقافة المحلية وعرضها للعالم

في هذا السياق، أعربت زهور العتيبي، مدير إدارة المبيعات في شركة حرف السعودية، عن تقديرها لجهود واجهة البحر الأحمر ومنتجع "سيكس سينسز الكثبان الجنوبية" في دعم الحرفيين في المنطقة وفي المملكة بشكل عام. وقالت: "يسعدنا تفعيل الشراكة مع أهم الوجهات السياحية في المملكة لتكون نافذة مشرقة لعرض المنتجات الحرفية السعودية على السياح من المملكة ومن جميع أنحاء العالم".
وأوضحت العتيبي أن فريق عمل شركة حرف مستمر في بناء قنوات فاعلة وشراكات استراتيجية مع عدة جهات وهيئات في المملكة لدعم القطاع الحرفي. تهدف هذه الجهود إلى إحداث نقلة نوعية في سبيل خدمة أبناء وبنات المملكة من الحرفيين والمصممين، مما يسهم في تعزيز الثقافة الحرفية والاقتصاد المحلي بشكل عام.