DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مستثمرون جدد يقبلون على شراء العملات المشفرة مع انخفاض سعر بتكوين

مستثمرون جدد يقبلون على شراء العملات المشفرة مع انخفاض سعر بتكوين
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
يبدو أن انخفاض سعر بتكوين كان بمثابة الشرارة التي أطلقت موجة جديدة من الاستثمارات في العملات المشفرة، حيث أصبح المستثمرون الجدد أكثر إقبالاً على دخول هذا السوق بعد تراجع سعر العملة الأكبر حجماً حول العالم بحوالي 19 ألف دولار لتقترب من 54 ألف دولار، بعد الذروة التي وصلت لها في مارس الماضي عند 73 ألف دولار تقريباً. ورغم التحديات المحتملة، فإن الفرص التي يوفرها الاستثمار في العملات المشفرة تبدو واعدة وتستحق المغامرة حسب رأيهم الذي أوردته صحيفة "ذا جلوبال تايمز" العالمية على موقعها الإلكتروني.
موجة جديدة من استثمارات بتكوين
شهدت الأسواق المالية مؤخراً ارتفاعاً ملحوظاً في اهتمام المستثمرين الجدد بالعملات المشفرة، وصناديق تداولها الفورية في الولايات المتحدة وأستراليا وهونج كونج، خاصة بعد الانخفاض الكبير في سعر بتكوين.
اقرأ ايضاً: نزيف مستمر في العملة المشفرة.. هل وصل سعر بيتكوين لذروته بالفعل؟
وقالت الصحيفة، أن هذا التراجع في السعر، الذي وصفه بعض المحللين بأنه "فرصة ذهبية"، جذب العديد من المستثمرين الجدد الذين يسعون للاستفادة من الأسعار المخفضة والدخول إلى سوق العملات المشفرة.
صناديق بتكوين تسترد عافيتها
أظهرت البيانات الصادرة عن شركة "كوين شيرز إنترناشونال" (CoinShares International) أن إجمالي الاستثمارات التي تدفقت على صناديق الاستثمار في عملة بتكوين المشفرة بلغ 441 مليون دولار خلال الأسبوع المنتهي في 5 يوليو، وهي طفرة هائلة مقارنة مع الأسبوع السابق الذي شهد خروجاً للأموال من تلك الصناديق بقيمة 39 مليون دولار.
انخفاض سعر بتكوين وتحول السوق
في الأسابيع الأخيرة، شهدت بتكوين، العملة المشفرة الأكثر شهرة وقيمة، انخفاضاً كبيراً في سعرها بعد سلسلة من الارتفاعات القياسية.
اقرأ أيضاً: العملات المشفرة تتراجع في يونيو وسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة
هذا التراجع أثار اهتماماً كبيراً بين المستثمرين الجدد الذين يرون في هذا الانخفاض فرصة لشراء بتكوين بأسعار أقل، مما يزيد من احتمالات الربح عند عودة الأسعار للارتفاع.
مخاطر الاستثمار في العملات المشفرة
أضافت الصحيفة أنه على الرغم من الفرص الكبيرة التي تقدمها العملات المشفرة في ظل انخفاض أسعارها، إلا أن السوق لا يخلو من التحديات والمخاطر، حيث تقلب الأسعار بشكل كبير، مع عدم وجود تنظيمات واضحة في بعض البلدان.
كما تعتبر منصات تداول العملات المشفرة هدفاً مغرياً للهاكرز. الهجمات الإلكترونية وسرقة العملات من المحافظ الرقمية وحسابات التداول هي أمور شائعة في هذا السوق. على الرغم من الجهود المبذولة لتحسين الأمان، لا تزال هناك مخاطر كبيرة تتعلق بالحماية.