DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شاهد| الفنون التراثية تجذب 35 ألف زائر في مهرجان بيت حائل

شاهد| الفنون التراثية تجذب 35 ألف زائر في مهرجان بيت حائل
استقطبت فعاليات مهرجان بيت حائل "البيت بيتكم .. يا بعد حيي" المقام في نسخته الثالثة بمنتزه أجا بارك منذ إنطلاقتها أكثر من 35 ألف زائر وزائرة من عموم المنطقة ومن خارجها من السياح القادمين خلال موسم الإجازة الصيفية.
وقدمت لهم تشكيلة من الفنون والعروض الحية المباشرة لنماذج تاريخية من لمحات الحقبة الزمنية الماضية عن إرث المملكة التراثي منذ القدم والتي مزجت بعضها وبقيت حتى وقتنا الحاضر.

مهرجان بيت حائل

وقدم مهرجان بيت حائل في هذه النسخه تشكيلة واسعة أمام الزوار من مختلف الأنشطة والفعاليات والمنتجات الأسرية التي احتوت أجنحة ثرية بدأت في الحرف والمشغولات اليدوية بمجموع 35 حرفة قام خلالها الحرفيون و الحرفايات بمختلف أعمارهم بتنفيذ نماذج مختلفة أمام الزوار مباشرة.

كما تعرف الزوار على جناح " صنع في حائل " لصناعة الدلال والمباخر القديمة والبهارات الحائلية المميزه، وكذلك تعرفو على محتويات جناح المدينة المنورة الذي يقدم الموروث في النماذج السكنية القديمة لمحافظة ( ينبع ) المستوحاة من الإرث والتقاليد لديهم منذ أكثر من " 200" سنة ماضية.

النقوش الثمودية

واستمتعوا بمشاهدة أجنحة النقوش الثمودية، وجناح الفن التشكيلي الذي يضم مجموعة من الفنانين بالمنطقة، وكذلك أجنحة صناعة "الريزون" ، وصناعة الشمع والصابون، ومسرح الفنون الشعبية بمنطقة حائل، وأركان القرية الحجازية التي تضم العديد من المعارض التراثية والمأكولات الحجازية الشهيرة.
مهرجان بيت حائل بنسخته الثالثة - واس

وعبر العديد من الزوار القادمين برفقة أهليهم وذويهم عن سعادتهم وإعجابهم بيما تضمه أسوار المهرجان من لوحة فنية تراثية شيقة كان لها دور كبير في إثرائهم وتثقيفهم وتعليم الأبناء واقع حياة الآباء والأجداد وطرق تعايشهم واستخداماتهم في توفير متطلباتهم ومستلزماتهم اليومية في تلك الأيام.