DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إيميليانو مارتينيز متحمس للنهائي الرابع مع الأرجنتين

إيميليانو مارتينيز متحمس للنهائي الرابع مع الأرجنتين
إيميليانو مارتينيز متحمس للنهائي الرابع مع الأرجنتين
إيميليانو مارتينيز
إيميليانو مارتينيز متحمس للنهائي الرابع مع الأرجنتين
إيميليانو مارتينيز
يبدو حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، متحمسا للتتويج بلقبه الرابع مع منتخب بلاده في غضون 3 أعوام، حينما يلتقي راقصو التانجو مع منتخب كولومبيا في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024). ويلتقي منتخب الأرجنتين (حامل اللقب) مع نظيره الكولومبي فجر غدا الاثنين بتوقيت المملكة على ملعب (هارد روك) بولاية فلوريدا، في المباراة النهائية للبطولة، المقامة حاليا بالولايات المتحدة.
وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي الذي تم عقده عشية اللقاء "أشعر بأنني أكثر اكتمالا اليوم، وأحاول التحسن كل يوم، لدينا مجموعة رائعة من حراس المرمى ونساعد بعضنا البعض بشكل يومي".
وأضاف مارتينيز "سيكون هذا هو النهائي الرابع لنا ونحن متحمسون كما لو كان الأول، يتملكنا الشغف والرغبة في اللعب بتلك المباراة". وتابع: "تركيزي ينصب بشكل كامل على 90 دقيقة وهي عمر المباراة، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، لكن إذا وصلت المواجهة إلى 120 دقيقة، فسنحاول القيام بعملنا المعتاد". وأوضح الحارس الأرجنتيني "لدينا مدرب رائع ومجموعة من حراس المرمى الذين يساعدونني في اتخاذ القرارات الخاصة بركلات الترجيح. يتعين عليك التحرك فورا في لحظة التسديد، وأحاول التركيز والنظر إلى الكرة". وأشار "لم أكن أتخيل أبدا أن ألعب النهائي الرابع لي مع المنتخب الوطني. في بعض الأحيان تمنحك كرة القدم تلك الفرصة". أكد مارتينيز "دائما ما تسعى للفوز في المباريات النهائية التي تتسم بالصعوبة بالتأكيد. في بعض الأحيان تلعب الروح القتالية دورا في تحديد هوية الفائز باللقب، لأن الخطط لا تكون العامل الحاسم دائما كما يعتقد المرء". وشدد مارتينيز "كوني توجت بالكثير من الألقاب لا يعني عدم وجود دوافع بالنسبة، على العكس من ذلك، أنا أكثر تحفيزا اليوم حتى مما كنت عليه في كوبا أمريكا الماضية. أعتقد أن نفس الشيء يحدث لجميع زملائي في الفريق". وأتم حارس مرمى الأرجنتين تصريحاته قائلا "التواصل دائم بيننا وبين الجماهير، وهو ما يجعلنا نرغب في الفوز بالمباريات الودية والرسمية والبطولات. وهذا ما يحفزنا". وكان إيميليانو مارتينيز أحد عناصر منتخب الأرجنتين المتوج بالنسخة الماضية لكوبا أمريكا قبل 3 أعوام عقب فوزه على منتخب البرازيل (المضيف) في النهائي، كما حصل مع الفريق أيضا على كأس فيناليسيما، التي تجرى بين بطلي أمريكا الجنوبية وأوروبا عام .2022 ولعب حارس مرمى أستون فيلا الإنجليزي، دورا بارزا في فوز منتخب الأرجنتين للمرة الثالثة بلقب كأس العالم في قطر قبل ما يزيد عن عام ونصف العام، عقب فوزه على فرنسا في نهائي المونديال بركلات الترجيح، كما تصدى لركلتي ترجيح خلال لقاء الأرجنتين والإكوادور في دور الثمانية للنسخة الحالية بكوبا أمريكا، ليقود الفريق للصعود للدور قبل النهائي.