DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالصور.. إبداعات سعودية تحول التراث الثقافي إلى تصاميم عصرية

بالصور.. إبداعات سعودية تحول التراث الثقافي إلى تصاميم عصرية
اختتمت "حرف السعودية" مبادرتها لدعم الفائزين في مسابقة "تجسيد" التي أطلقتها وزارة الثقافة ضمن فعاليات ”عام الشعر العربي 2023“.
وأكد إبراهيم الدليجان، الرئيس التنفيذي المكلف للشركة، أن هذه المبادرة تعكس رؤية الشركة في تحويل التصاميم المبتكرة إلى منتجات ملموسة، تعبر عن التراث الثقافي العربي.

فعاليات عام الشعر العربي 2023

وشهدت المسابقة مشاركة واسعة من المصممين السعوديين الذين استلهموا أبياتًا شعرية من التراث العربي، وحولوها إلى تصاميم عصرية تعكس جماليات الثقافة السعودية.
وتمحورت التصاميم الفائزة حول القهوة السعودية، إذ جسدت في منتجات مثل الدلة والفناجين، مما يعكس أصالة التراث السعودي.
وفاز بالمراكز الثلاثة الأولى كل من: آيات طارق عزان، وإسماعيل محمد الميمني، ووئام ماجد النقيب، ونفذت التصاميم الفائزة بمهارة عالية من قبل الحرفية أسماء محمد الشمري، بالتعاون مع ”حرف السعودية“.

حرف السعودية

وأشار الدليجان إلى أن دعم ”حرف السعودية“ للفائزين يعكس رؤيتها في تحقيق أحد ركائز برنامج جودة الحياة ضمن رؤية السعودية 2030.
وأكد على أهمية الربط بين إبداعات التصميم وجودة التنفيذ، مما يساهم في تقديم منتجات أصيلة للسوقين المحلي والعالمي، ويعكس الإبداع السعودي.
وأضاف: ”نحن فخورون بعرض هذه القطع الفنية على قنواتنا المختلفة، مما يوفر فرصًا ذات عائد للحرفيين، ويعزز من مكانة المنتجات السعودية عالميًا“.