DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تدفق الاستثمارات على الملاذات الآمنة في آسيا عقب الهجوم على ترامب

تدفق الاستثمارات على الملاذات الآمنة في آسيا عقب الهجوم على ترامب
تدفق الاستثمارات على الملاذات الآمنة في آسيا عقب الهجوم على ترامب
الملاذات الآمنة في آسيا تستقطب المستثمرين - متداولة
تدفق الاستثمارات على الملاذات الآمنة في آسيا عقب الهجوم على ترامب
الملاذات الآمنة في آسيا تستقطب المستثمرين - متداولة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
كشف تقرير اقتصادي، أن الاستثمارات تدفقت على الملاذات الآمنة في آسيا، وذلك عقب محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في تجمع انتخابي في بنسلفانيا يوم السبت الماضي.
وتراجعت أسعار الذهب، في حين انخفضت العقود الآجلة للنفط، بينما ارتفعت عوائد السندات، وشهدت أسواق الأسهم أداءً قوياً.

أسعار النفط

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.5% لتغلق عند 82.21 دولار للبرميل، منهيةً بذلك سلسلة من المكاسب التي استمرت ليومين ومسجلةً انخفاضاً بنسبة 1.14% خلال الأسبوع.
تراجع أسعار النفط (وكالات)

وتراجعت أيضًا العقود الآجلة لخام برنت، لتستقر عند 85.03 دولار للبرميل، بانخفاض قدره 0.43%.
وشهد الغاز الطبيعي انتعاشًا أواخر الأسبوع، وأنهى الأسبوع على ارتفاع بنسبة 0.43% ليسجل 2.329 دولار.

أسعار الذهب

انخفضت أسعار الذهب بنسبة 0.17% إلى 2,420.70 دولارًا، وتراجعت أسعار الفضة بنسبة 2.15% لتستقر عند 30.79 دولارًا، محققة مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.
انخفاض أسعار الذهب (متداولة)

جاء ذلك في ظل تزايد ثقة المستثمرين بشأن التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الأمريكية من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

انخفاض أسعار الأرز

وانخفض الأرز إلى أدنى مستوى له في 12 شهرًا عند 14.57 دولارًا للطن المتري، حيث انخفض بنسبة 21.32% على مدار الأسابيع الأربعة الماضية.

أداء الأسهم

أظهرت أسواق الأسهم أداءً قوياً يوم الجمعة، وعوضت معظم الخسائر التي تكبدتها يوم الخميس وأغلقت الأسبوع على ارتفاع.
أداء قوي للأسهم (اليوم)

وواصل مؤشر راسل 2000 للشركات الصغيرة، الذي استفاد بشكل كبير من عمليات البيع التي شهدها يوم الخميس مع ارتفاعه بنسبة 3.5%، مساره الصعودي، منهياً الأسبوع بمكاسب بنسبة 5%.
وأظهر مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك أيضًا قوة مستدامة واستفاد المستثمرون من الانخفاض القصير في أسهم شركات التكنولوجيا الكبيرة.
وقال التقرير إن التطورات الجيوسياسية، لا سيما الهجوم على الرئيس ترامب، قد تؤدي إلى تحفيز تدفق الاستثمارات على الملاذات الآمنة في الأسواق الآسيوية.

ارتفاع الدولار

وتُشير المؤشرات الأولية إلى ارتفاع الدولار الأمريكي بشكل طفيف، في حين حافظت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 على استقرارها.

الدخل الثابت

ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية خلال جلسة الظهيرة في أمريكا، لتعوض الانخفاضات الأولية التي أعقبت بيانات مؤشر أسعار المنتجين لشهر يونيو.
ارتفاع السندات - مشاع إبداعي

في حين أغلقت العقود الآجلة للسندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أعلى مستوياتها خلال اليوم، في حين انحدر منحنى العائد نتيجة المكاسب التي حققتها السندات الأمريكية في نهاية المطاف، مما عزز التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة مرتين على الأقل هذا العام.
وأشار النشاط المتزايد في العقود الآجلة للصناديق الفيدرالية لشهر أكتوبر إلى احتمال خفض سعر الفائدة بمقدار نصف نقطة في سبتمبر. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أحجام العقود الآجلة لسندات الخزانة بنسبة 13% فوق متوسط 20 يومًا، مع تداول السندات لأجل عامين فوق المستويات المعتادة بنسبة 45%.

العملات الأجنبية

افتتح الدولار الأمريكي على ارتفاع في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال عطلة نهاية الأسبوع، وزادت الأسواق من احتمالية فوز ترامب برئاسة الولايات المتحدة للمرة الثانية.
في حين كانت السيولة في سوق العملات الأجنبية ضعيفة مع دخول اليابان في عطلة، وافتتح البيزو المكسيكي على انخفاض بينما تراجع اليورو والدولار الاسترالي إلى جانب اليوان الصيني وسط مخاطر ارتفاع الرسوم الجمركية.
وستنطلق الجلسة العامة الثالثة في الصين اليوم، وسينصب التركيز على أي إعلانات إصلاحية.
أسعار العملات الأجنبية - اليوم

وحافظت الكرونة السويدية على أدائها الضعيف ضمن مجموعة العشرة ودعمت معدلات التضخم الضعيفة في السويد مسألة تخفيض أسعار الفائدة التي وجه بها البنك المركزي السويدي.
وحافظ الجنيه الإسترليني على قوته بعد تصريحات بنك إنجلترا المتشددة الأسبوع الماضي، وسيكون مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني قيد المراقبة هذا الأسبوع.