DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انطلاق "السبت البنفسجي" بمزايا تجارية لذوي الإعاقة في كل أنحاء المملكة السبت

انطلاق "السبت البنفسجي" بمزايا تجارية لذوي الإعاقة في كل أنحاء المملكة السبت
انطلاق
مبادرة السبت البنفسجي تهدف إلى تعزيز تفاعل ذوي الإعاقة مع المجتمع - إكس
انطلاق
مبادرة السبت البنفسجي تهدف إلى تعزيز تفاعل ذوي الإعاقة مع المجتمع - إكس
تنطلق مبادرة "السبت البنفسجي" في عامها الرابع على التوالي السبت المقبل، وتنظمها هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك في مختلف مناطق المملكة.
وتهدف المبادرة إلى إحداث نقلة نوعيّة في مفهوم التنوع والشمول بالمملكة من خلال ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق إمكانية الوصول وتمكين المشاركة الشاملة في الأنشطة اليومية بغرض تعزيز جودة حياتهم، من منطلق المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

فعاليات توعوية متنوعة

وقال متحدث هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة خالد خبراني: "إن تخفيضات اليوم البنفسجي لا تقتصر على العروض بل سيكون هناك فعاليات للتوعية بمتطلبات ذوي الإعاقة وإمكانية الوصول".
وأضاف أن مبادرة السبت البنفسجي تهدف إلى تعزيز تفاعل ذوي الإعاقة مع المجتمع والقطاع الخاص عن طريق خلق برامج وفرص تثقيفية وتوعوية لا سيما تقديم عروض ومزايا تجارية لتلك الفئة المجتمعية.

مظاهر الاحتفال بالحدث

وأوضح أن احتفال هذا العام سيكون مختلفًا عن الثلاثة أعوام الماضية حيث تضاء كافة الأبراج باللون البنفسجي مع خروج الأشخاص ذوي الإعاقة من منازلهم للتسوق من اوالاستفادة من العروض مع توفير كافة وسائل الإتاحة لهم بالأسواق والمولات التجارية.
وأكد أن فعاليات السبت البنفسجي ستشمل أركانًا تثقيفية لتوعية ذوي الإعاقة حول إمكانية الوصول ومعرفة متطلباتهم.

عروض وتخفيضات مميزة

وتمكّن المبادرة الأشخاص ذوي الإعاقة من الاستفادة العروض والتخفيضات المقدمة لهم من مختلف القطاعات إلى جانب الخدمات الصحيّة والتأهيليّة المقدمة لهم من المراكز الخاصة من خلال بطاقة التسهيلات المقدمة لهم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المتوفرة على تطبيق ”توكلنا“، إضافة إلى مشاركة تعزيز الاندماج داخل المجتمع للأشخاص ذوي الإعاقة من ناحية التفاعل الاجتماعي ورفع مستوى الوعي باحتياجاتهم وتعزيز الخدمات المقدمة لهم وتمكينهم داخل المجتمع.
يُذكر أن "السبت البنفسجي" يعد حدثاً سنوياً يقام في السبت الأخير من شهر يوليو؛ بهدف تقديم عروض وخصومات للأشخاص ذوي الإعاقة.