DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور| "موسم حصادها".. حملة لدعم للمزارعين وترويج المنتج المحلي بالأحساء

صور| "موسم حصادها".. حملة لدعم للمزارعين وترويج المنتج المحلي بالأحساء
صور|
الحملة تهدف إلى تشجيع المزارعين على عرض أفضل منتجاتهم - اليوم
صور|
الحملة تهدف إلى تشجيع المزارعين على عرض أفضل منتجاتهم - اليوم
أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة حملة ترويجية وتوعوية تحت شعار ”موسم حصادها 2024“ في السوق المركزي للخضار بالأحساء. تهدف الحملة إلى دعم المزارعين المحليين وتسويق منتجاتهم الموسمية، مثل الرطب والليمون والبصل والتين والباباي.
وأكد الدكتور ياسر الزيد، مدير إدارة الأسواق والمسالخ بمكتب الوزارة بالأحساء، أن الحملة تهدف إلى تشجيع المزارعين على عرض أفضل منتجاتهم وتعريف المستهلكين بالثمار والفواكه الموسمية المتوفرة.

التأكد من سلامة وجودة المنتجات

أشار الدكتور الزيد إلى أن المختصين في الوزارة يفحصون جميع المنتجات في السوق للتأكد من جودتها وسلامتها، بما في ذلك إجراء فحوصات مخبرية للتأكد من خلوها من بقايا المبيدات.
الدكتور ياسر الزيد

وقال يشهد السوق المركزي للخضار بالأحساء إقبالًا كبيرًا من الأهالي والمقيمين وزوار دول الخليج، خاصة مع بداية كل موسم. ويعتبر السوق نقطة توزيع رئيسية للمنتجات الزراعية في المحافظة.
وأضاف أن الوزارة تدعم المزارعين من خلال برامج تمويلية مثل برنامج ”ريف“، الذي يشجع على زراعة وتسويق منتجات ذات ميزة نسبية في المنطقة، مثل الليمون والسدر والمانجو والفراولة والرمان والورد.

موسم حصادها 2024

وأوضح أن حملة ”موسم حصادها 2024“ تعتبر إحدى مبادرات الوزارة للتعريف بالمنتجات الزراعية المحلية ومواسم حصادها وجودة إنتاجها في المملكة. وتهدف الحملة إلى تعزيز حضور الفاكهة المحلية في الأسواق وتشجيع المستهلكين على استهلاكها في موسمها، مما يسهم في دعم المزارعين وتحقيق الاكتفاء الذاتي من عدة أنواع.
أكد عدد من المزارعين والباعة أن السوق المركزي يشهد إقبالًا كبيرًا من الزوار، وأن المنتجات الأحسائية المختلفة تحظى بطلب كبير. وأشاروا إلى أن الحملة تساهم في الترويج للمنتجات المحلية ودعم المزارعين.
وقال المزارع حسن بو نعمه السوق يتوفر فيه منتجات زراعية احسائية تجد طلب كبير من الأهالي والزوار ومنها الرطب بأنواعه الكوسا الباذنجان والقرع والبوميا الليمون الاحسائي التين.
وقال المزارع احمد الزيد: من منتجات الاحساء الليمون الاحسائي والقرع والكوسا والترنج والبوباي والطروح والبصل الاحسائي والباميا والباذنجان.