DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وجهات بحرية وحدائق.. تجربة سياحية مميزة في جدة خلال صيف السعودية

وجهات بحرية وحدائق.. تجربة سياحية مميزة في جدة خلال صيف السعودية
تشهد مدينة جدة توافد الزوار من مختلف أنحاء المملكة وخارجها تزامنًا مع صيف السعودية، حيث جرى تهيئة خمس واجهات بحرية و442 حديقة موزعة في أنحاء المدينة لاستقبال الزوار والمتنزهين خلال موسم الصيف الحالي 2024م.
وتمتاز هذه الوجهات بمواصفات جاذبة صُممت وفق أعلى المعايير لتكون متنفسًا للجميع.
وتضم الواجهات البحرية في جدة ساحات وجلسات، نوافير ومجسمات جمالية، مناطق ألعاب للأطفال، مسطحات خضراء وألعاب مائية، شواطئ للسباحة، مناطق ألعاب رياضية، دورات مياه، مناطق مطاعم وكافيهات، ممرات مشاة، سقالات بحرية، ومسارات للدراجات. توفر هذه المرافق تجربة ترفيهية شاملة لجميع أفراد الأسرة وتلبي احتياجات الزوار من مختلف الأعمار.

مشروع "بهجة"

وفي إطار تحسين جودة الحياة في الأحياء السكنية، أطلقت وزارة البلديات والإسكان مشروع "بهجة" الذي يهدف إلى تحويل المساحات غير المستغلة إلى مناطق نشطة وحدائق نوعية.
وتشرف أمانة محافظة جدة على هذا المشروع الذي يسعى إلى توسيع خيارات الترفيه داخل الأحياء وتطوير الحدائق والتدخلات الحضرية، مما يعزز من رفاهية السكان ويجعل المدن أكثر جاذبية للعيش.
جدة تشهد توافد الزوار تزامنًا مع الصيف- اليوم

حديقة الأمير ماجد

تمثل حديقة الأمير ماجد واحدة من أبرز الوجهات الترفيهية في مدينة جدة، إذ تحتل مساحة 130 ألف متر مربع.
وتعد هذه الحديقة الأكبر من نوعها على مستوى المحافظة وتأتي ضمن مشاريع الأنسنة التي تهدف إلى زيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء.
تحتوي الحديقة على مسارات للمشي، ما يجعلها وجهة مفضلة لمحبي الرياضة والنشاطات البدنية خلال صيف هذا العام، وتستقبل الحديقة أعدادًا كبيرة من الزوار للاستمتاع بفعاليات موسم جدة المتنوعة، مما يجعلها موقعًا مميزًا لاستقطاب الأنشطة الموسمية.
جدة تشهد توافد الزوار تزامنًا مع الصيف- اليوم

ممرات المشاة

توفر مدينة جدة 28 ممشى تغطي الأحياء السكنية والواجهات البحرية وبعض الحدائق، مجهزة بجلسات ومناطق ألعاب للأطفال ومناطق ألعاب رياضية، مسطحات خضراء، مجسمات جمالية، دورات مياه، وساحات عامة.
وتهدف هذه الممرات إلى توفير بيئة ترفيهية آمنة وجاذبة، تساهم في تعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة لسكان المدينة وزائريها.
ويمكن لمحبي رياضة المشي الاستمتاع بأوقاتهم وممارسة هواياتهم في هذه الممرات المجهزة بشكل جيد لتلبية احتياجات الزوار.