DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

البيضاء.. معالجة 258 شارعًا وطريقًا من آثار الصرف والأمطار

البيضاء.. معالجة 258 شارعًا وطريقًا من آثار الصرف والأمطار
البيضاء.. معالجة 258 شارعًا وطريقًا من آثار الصرف والأمطار
كثفت أمانة المنطقة الشرقية جهودها لتحسين المشهد الحضري، وتعزيز جودة الحياة في محافظة البيضاء، خلال النصف الأول من عام 2024.
وشملت هذه الجهود معالجة 258 شارعًا وطريقًا تضررت من آثار الصرف الصحي، والمياه السطحية والأمطار، باستخدام أكثر من مليون متر طولي من الإسفلت المكشوط.
وأشارت إلى تجفيف البلدية لـ 18 موقعًا، وسحب أكثر من مليوني متر مكعب من المياه السطحية والأمطار، بالإضافة إلى استخدام أكثر من 176 ألف متر مكعب من الرمال في أعمال الردم اللازمة، في إطار مساعيها لمكافحة آثار المياه السطحية والأمطار.
وأوضحت أن البلدية عالجت 672 بلاغًا تتعلق بأضرار الشوارع، وتجمع مياه الأمطار، وأراض تحتاج للردم أو التجفيف، وتمت معالجة جميع هذه البلاغات بنجاح.



حملات نظافة مستمرة


فيما أكد رئيس بلدية محافظة البيضاء م. مساعد القحطاني، أن البلدية مستمرة في حملات النظافة اليومية التي تتضمن رش المبيدات ومكافحة الآفات والحشرات والقوارض، بهدف الحد من انتشارها والحفاظ على الصحة العامة في المحافظة.
وأضاف أن البلدية تشارك بفعالية في الحملات المشتركة لضبط المخالفات بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مشيراً إلى أن الأمانة وكافة الإدارات المعنية مستمرة في تنفيذ برامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري في المحافظة.
وأعرب مواطنون عن تقديرهم لجهود الأمانة، مطالبين بتوسيع نطاقها لتشمل الطرق الداخلية المهملة، ومتسائلين عن مدى الرقابة على جودة عمل المقاولين. كما دعوا إلى حلول جذرية لمشكلة الصرف الصحي، وتوفير أرصفة صالحة للمشي وممرات آمنة لعبور الشوارع، وإشراك المواطنين في تحديد أولويات المشاريع.

جودة العمل


قال المواطن فهد العتيبي: ”نقدر جهود الأمانة في معالجة الطرق المتضررة، ولكن نأمل أن تشمل هذه الجهود والطرق الداخلية التي تعاني من الإهمال“، متسائلًا عن مدى الرقابة على جودة العمل الذي يقوم به المقاولون، مشيراً إلى أن بعض الطرق التي تم إصلاحها مؤخراً بدأت تتدهور مجدداً.
وقال المواطنة نورة الحربي، ”نشكر الأمانة على جهودها في إصلاح الطرق وتنظيف الشوارع، ولكن نحتاج إلى حلول جذرية لمشكلة الصرف الصحي التي تتسبب في تلف الطرق بشكل متكرر“، مؤكدة على أهمية توفير أرصفة صالحة للمشي وممرات آمنة لعبور الشوارع، قائلة: ”نريد مدينة صديقة للمشاة وذوي الاحتياجات الخاصة“، مشيرة إلى ضرورة إشراك المواطنين في تحديد أولويات المشاريع.
وطالب المواطن محمد المحاسنة باستمرار البلدية في حملات النظافة اليومية ومكافحة الحشرات والقوارض، بالإضافة إلى المشاركة في الحملات لضبط المخالفات.