DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الحج": إصدار تصريح العمرة عبر "نسك" شرط للقادمين بالنقل البري

"الحج": إصدار تصريح العمرة عبر "نسك" شرط للقادمين بالنقل البري
إصدار تصريح العمرة عبر "نسك" شرط للقادمين بالنقل البري
إصدار تصريح العمرة عبر "نسك" شرط للقادمين بالنقل البري
أعلنت وزارة الحج والعمرة عن إتاحة العمرة للقادمين عن طريق النقل البري لجميع القادمين من دول الجوار سواءً عبر السيارات الخاصة أو وسائل النقل المرخصة للوكلاء الخارجيين أو حافلات النقل الجماعي من داخل المملكة وذلك شريطة الحجز المسبق عبر تطبيق ”نسك“ وإصدار تصريح العمرة قبل الوصول إلى الحرم.
وشددت الوزارة بالتقيد بالتعليمات المرورية مع إيقاف المركبات في المواقف المخصصة في مداخل مكة المكرمة، كما يتيح تطبيق ”نسك“ للمواطنين والمقيمين وحاملي التأشيرات بأنواعها بالمملكة العربية السعودية طلب تصريح دخول الحرمين الشريفين لأداء العمرة والطواف والصلاة في الروضة الشريفة.
كما يحدد نقاط التجمع حول المنطقة المركزية للانطلاق منها ضمن مجموعات، ويوفر خدمة النقل لمن يرغب من المعتمرين والزوار من مراكز التجمع الرئيسية حول مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى نقاط التجمع بالمنطقة المركزية.

خدمات تطبيق نسك

وتشمل خدمة النقل المتوفرة في التطبيق 4 خدمات رئيسية تتمثل في «الاستقبال والترحيب في مراكز التجمع الرئيسية، وتوفير قائد صحي يرافق المجموعات على مدار رحلتهم من وإلى الحرمين، وتوفير مواد التعقيم والكمامات، وتوفير مواقف للسيارات الخاصة داخل مراكز التجمع الرئيسية حول مكة المكرمة والمدينة المنورة».
يذكر أن التصريح العمرة والصلاة في الروضة الشريفة يعد ساري المفعول بحسب التاريخ والوقت المحدد وللغرض المحدد منه ويكون مدته 4 ساعات من بداية التصريح، ويمكن إلغاؤه قبل 4 ساعات من بدايته، كما أن التصريح يعطى للفئة العمرية من 5 سنوات فأكثر، ويمنح التطبيق الصلاة في الروضة الشريفة مرة واحدة سنوياً.