DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صور | بأجود الأصناف.. مليون و500 ألف شجرة عنب ترفد الأسواق بتبوك

صور | بأجود الأصناف.. مليون و500 ألف شجرة عنب ترفد الأسواق بتبوك
تشتهر منطقة تبوك بزراعة العديد من أصناف عنب المائدة البذرية وغير البذرية مثل "البرايم والسبريور والريد جلوب والأوتوم رويال والمون بولز والإيفانس".
وتجود 1,580,575 شجرة عنب من مزارع المنطقة بما يزيد عن 43750 طناً سنوياً من ثمار خيراتها رافدة الأسواق المحلية بأجود الأصناف.
وتتميز مزارع العنب بتبوك باستخدام أنظمة "المعرشات" بنوعيه "جيبيل والباروون الأسباني" ، في حين أن ملاءمة الجو والتربة والمياه بالمنطقة جعلتها ذات منتوج وافر، مكتسباً سمة الجودة كلما استخدم المزارعون التكنولوجيا الحديثة في زراعتهم مثل نظام الإنفيروسكان في ضبط وترشيد مياه الري، ومعدات الرش بنظام الإلكتروستاتيك (ESS) التي تسهم في تقليل استخدام المبيدات بكفاءة عالية، إضافة إلى استخدام برامج الري والتسميد بنظام الجزء بالمليون P.P.M الذي ساعد على الحفاظ على الأشجار والتربة من تراكم الأملاح.
تبوك تتميز بزراعة العديد من أصناف العنب- واس

جودة المنتجات الزراعية

ويسهم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة في إرشاد المزارعين للطرق المثلى للزراعة والري الحديث، وحثّهم على الالتزام باستخدام المبيدات والأسمدة بالطرق العلمية الصحيحة حفاظاً على سلامة وجودة المنتجات الزراعية.
وكذلك تنظيم العديد من الندوات الإرشادية والدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل التي تسهم في نقل الخبرات والتجارب للمزارعين.