DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تفعيل مبادرة "سهلناها عليك" لإصدار شهادة امتثال المباني في الدمام

تفعيل مبادرة "سهلناها عليك" لإصدار شهادة امتثال المباني في الدمام
فعلت بلدية الدمام، ممثلة في بلدية شرق الدمام، مبادرة ”سهلناها عليك“ التي أطلقتها أمانة المنطقة الشرقية، تسهيلا لملاك المباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة، لإصدار شهادة امتثال المباني، بهدف حث المواطنين على سرعة إصدار شهادة الامتثال قبل انتهاء الفترة التصحيحية، في 16 -08-2024م، وتصبح إلزامية.
وقال رئيس بلدية شرق الدمام، المهندس فايز الشمري، إن المبادرة أقيمت في مجمع العثيم بالدمام، وذلك تفعيلاً للمبادرة التي أعلنت عنها أمانة المنطقة الشرقية، وتهدف إلى تسهيل عملية إصدار شهادة امتثال المباني الواقعة على الطرق والشوارع المستهدفة، وتعريف الملاك عليها، وتشجيعهم على سرعة الحصول عليها قبل نهاية الفترة التصحيحية.
وأشار إلى مشاركة أكثر من 35 متطوع ومتطوعة عدد من المتطوعين في الحملة الذين يقدمون المساعدة وينظمون عملية إصدار شهادات الامتثال للمباني خلال الفترة المحددة.
تفعيل مبادرة

تحسين المشهد الحضري

ونوه رئيس بلدية الدمام المهندس حاتم الغامدي، إلى إن تفعيل هذه المبادرة يأتي ضمن الجهود المستمرة لأمانة المنطقة الشرقية في تحسين البيئة العمرانية، وتعزيز السلامة العامة في مدن ومحافظات المنطقة، وتعزيز المناظر الجمالية والحضارية، والمساهمة في تحسين المشهد الحضري، ورفع جودة الحياة في المنطقة.
ودعا كافة ملاك المباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة إلى سرعة المبادرة بمعالجة جميع عناصر التشوه البصري للمباني وفق دليل إجراءات شهادة امتثال المباني المعتمد من قبل الوزارة، والاستفادة من المهلة التصحيحية، وسرعة المبادرة بمعالجة جميع عناصر التشوه البصري للمباني وفق دليل الإجراءات، كما يمكنهم إصدار ”شهادة امتثال المباني“ أو تقييم امتثال المبنى من خلال تطبيق بلدي.