DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

القطيف.. تنفيذ 4 حدائق بصفوى والنابية وأبومعن بمساحة 22800 م2

القطيف.. تنفيذ 4 حدائق بصفوى والنابية وأبومعن بمساحة 22800 م2
أعلنت بلدية محافظة القطيف عن تنفيذ وإقامة 4 حدائق في نواحي متفرقة بمحافظة القطيف، إذ ستنشأ حديقتين في مركز صفوى، وحديقة في أبو معن، وحديقة في مركز النابية، وسيبلغ مساحات الحدائق الأربع 22800 متر مربع.
وأوضحت البلدية أن هناك حديقة في صفوى بحي الرحاب بمساحة 3200 متر مربع، وجحديقة الروابي بصفوى أيضا بمساحة 2900 متر مربع.
كما ستنشأ حديقة النابية في مركز النابية بمساحة 11400 متر مربع، وحديقة في أبو معن وهي حديقة المصيف بمساحة 5300 متر مربع.
تنفيذ 4 حدائق بصفوى والنابية وأبومعن بمساحة 22800 م2

الوسائل الترفيهية المتنوعة

وقالت البلدية يشمل برنامج إنشاء الحدائق أعمال مسار دراجات، وأعمال مضمار مشي، وألعاب الأطفال وأعمال الإنارة والتشجير إضافة لأعمال المواقف للسيارات.
وتأتي هذه الأعمال لزيادة الرقعة الخضراء وأنسنة المدن، وروعي في هذه الحدائق توافر الوسائل الترفيهية المتنوعة، والمساحات الواسعة لممارسة الأنشطة الرياضية، إلى جانب الخدمات المساندة التي تهم الزائر وخاصة الأطفال والأسر .
تنفيذ 4 حدائق بصفوى والنابية وأبومعن بمساحة 22800 م2

المسطحات الخضراء

وأكدت البلدية أن تلك المشروعات والحدائق تأتي ضمن سلسلة من الحدائق التي أنشأتها البلدية في مواقع متعددة في المحافظة، والتي تعتبر خطة طموحة لتعزيز الغطاء النباتي وزيادة المسطحات الخضراء، من أجل تقديم أرقى مستوى من الخدمات الترفيهية والترويحية، التي تنال رضا المواطنين في كل أنحاء المحافظة وكل زائر لمحافظة القطيف.
وطالبت البلدية بضرورة المحافظة على تلك المنجزات من العبث والتخريب، مبينة إلى أنها تتابع إصلاح التلفيات أولا بأول دون تأخير، لكنها تأمل من الجميع المحافظة على الممتلكات العامة والتي تجعل المحافظة وجهة سياحية للزائرين، وتبقى منظرا خلابا في عين كل فرد.