DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غيابات وراحلون .. مستجدات رباعي السوبر قبل الانطلاقة

غيابات وراحلون .. مستجدات رباعي السوبر قبل الانطلاقة
غيابات وراحلون .. مستجدات رباعي السوبر قبل الانطلاقة
يستعد الرباعي "الهلال والنصر والأهلي والتعاون"، لانطلاقة بطولة كأس السوبر السعودي، وذلك في بداية الموسم الجديد 2024-25، حيث ينتظر الجميع مواجهات من العيار الثقيل.
واستعدت الأندية الأربعة بشكل خاص لتلك البطولة، حيث يدخلها الجميع من أجل تحقيق الانتصار، والمنافسة على اللقب، لبداية الموسم الجديد ببطولة.
وستقام البطولة في أبها يومي الثلاثاء والأربعاء، بالإضافة إلى مواجهة النهائي يوم السبت القادم، من أجل تحديد بطل السوبر.
"الميدان" يستعرض كيف استعدت الأندية الأربعة لبطولة السوبر، خلال السطور التالية..
نادي الهلال بلا إضافات
يدخل الهلال مباراته يوم الثلاثاء ضد نظيره الأهلي، وعينه على التأهل إلى المباراة النهائية، ولكنه لم يقم بأي إضافة في قائمته خلال فترة الانتقالات الصيفية حتى الآن.
وكانت هناك حالة من الشد والجذب بشأن استمرار الثنائي البرازيلي رينان لودي الظهير الأيسر للفريق، وميشايل ديلغادو جناح الزعيم، ولكن لا يوجد أي جديد والثنائي مستمر حتى كتابة هذه السطور مع الفريق.
الراحلون عن الهلال
ورحل عن صفوف نادي الهلال 5 لاعبين كانوا متواجدين في قائمته الموسم الماضي، بينما رحل 2 من المعارين.
وعلى رأس الراحلين يأتي سلمان الفرج الذي انتقل إلى نيوم، وصالح الشهري لاعب الاتحاد الحالي ومحمد جحفلي إلى الخلود وإعارة عبد الإله المالكي إلى الاتفاق.
ورحل أيضًا من المعارين بشكل رسمي البرازيلي ماتيوس بيريرا إلى نادي كروزيرو البرازيلي، ومعاذ فقيهي إلى نادي الاتحاد.
غيابات الهلال في السوبر
ويغيب عن الهلال 4 لاعبين في مباراة الأهلي بكأس السوبر، وهم كاليدو كوليبالي وعلي البليهي بسبب الإيقاف، بالإضافة إلى مالكوم لعدم الجاهزية.
كما يواصل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا غيابه، بسبب عدم جاهزيته، حيث يواصل التأهيل حاليًا استعدادًا للعودة إلى الملاعب.
نادي النصر .. إضافة واحدة
نجح النصر في إبرام صفقة واحدة فقط خلال فترة الانتقالات الصيفية، وذلك قبل مواجهة التعاون التي ستكون صعبة في نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل.
النصر لم يتعاقد سوى مع الحارس البرازيلي بينتو من نادي أتلتيكو باراناينسي البرازيلي، لتعويض رحيل الكولومبي دافيد أوسبينا.
الراحلون عن النصر
ورحل عن صفوف النصر 6 لاعبين، ما بين أجانب ومحليين بعد نهاية الموسم الماضي، واستعدادًا للموسم المقبل.
ورحل عن الهلال دافيد أوسبينا الذي انتقل إلى أتلتيكو ناسيونال، ووليد عبد الله المنضم إلى الدرعية، ومحمد قاسم لاعب القادسية الحالي، بالإضافة إلى عبد الله مادو وعبد العزيز العليوة إلى نادي الاتفاق.
كما رحل عن النصر الظهير الأيسر عزيز بيهيتش بعد نهاية إعارته من ميلبورن الأسترالي، وسيكو فوفانا الذي أصبح قاب قوسين أو أدنى من الانتقال بشكل رسمي إلى الاتفاق على سبيل الإعارة، حيث يتبقى بعض الرتوش البسيطة.
غيابات النصر في كأس السوبر
وأصبح من المؤكد غياب سامي النجعي لاعب وسط النصر عن مباراة التعاون، بعد تعرضه لإصابة في الركبة.
وأما عن موقف تاليسكا، لم يتم تحديده حتى الآن، ولكن هناك محاولات للحاقه بتلك المواجهة المهمة.
الأهلي .. عدم تعويض ماكسيمين
فشل النادي الأهلي في تعويض الجناح الفرنسي ألان سانت ماكسيمين حتى الآن، الذي انتقل إلى فربخشه التركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
ويدخل الأهلي مباراته ضد الهلال دون إضافات، مع رحيل عدد من اللاعبين، سواء بالإعارة أو الانتقال الحر أو فسخ التعاقد.
الراحلون عن الأهلي
ورحل عن الأهلي إبراهيم الزبيدي بعد انتهاء عقده مع الفريق، وآلان سانت ماكسيمين إعارة إلى فنربخشه، وماركاو إلى كوجالي سبور على سبيل الإعارة.
وتم فسخ التعاقد مع مراد خضري، بعد الاتفاق الذي تم بين الأهلي واللاعب، لعدم الحاجة الفنية لخدماته.
غيابات الأهلي عن السوبر
يدخل الأهلي مباراته ضد الهلال وفيه في صفوفه 5 غيابات، وهم: "الإسباني غابري فيغا، وفراس البريكان، ومحمد المجحد، وعبد الله العمار، وريان حامد".
التعاون .. استعدادات قوية
استعد نادي التعاون بقوة للموسم الجديد، بعدما أبرم عدة صفقات قوية، حيث يدخل مواجهة النصر يوم الأربعاء القادم وعينه على التأهل إلى النهائي.
التعاون يُشارك في كأس السوبر بعدما احتل المركز الرابع في ترتيب دوري روشن السعودي، خلف الهلال والنصر والأهلي بالترتيب.
المنضون إلى التعاون
ضم التعاون 7 لاعبين جدد، وهم: "محمد الكويكبي من الاتفاق، سلطان مندش من الفيحاء، متعب المفرج من الهلال، فهد الجميعة من أبها، سلطان الفرحان من الاتحاد، فلافيو من طرابزون سبور، عبد القدوس عطية من الوحدة".
الراحلون عن التعاون
رحل عن التعاون 9 لاعبين، منهم 4 بعد انتهاء إعارتهم من أنديتهم، وهم: "كريستيان جوانكا من الشباب، ومعاذ فقيهي ن الهلال، وصالح الوحميد من الاتحاد وصالح أبو الشامات من القادسية"، بالإضافة إلى محمد الكويكبي الذي تم التعاقد معه بشكل نهائي.
كما رحل عبد الملك العييري إلى نادي نيوم خلال الصيف الحالي، بالإضافة إلى محمد الغامدي الذي انتهى عقده وانضم للفيصلي.