DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إنجاز 60% من تطوير شارع شمال الناصرة بطول 3700 متر في القطيف

إنجاز 60% من تطوير شارع شمال الناصرة بطول 3700 متر في القطيف
إنجاز 60% من تطوير شارع شمال الناصرة بطول 3700 متر في القطيف
أعمال تطوير شارع شمال الناصرة بالقطيف - اليوم
إنجاز 60% من تطوير شارع شمال الناصرة بطول 3700 متر في القطيف
أعمال تطوير شارع شمال الناصرة بالقطيف - اليوم
كشفت بلدية محافظة القطيف عن إنجاز 60% من مشروع إنشاء وتطوير شارع شمال الناصرة. يمتد الشارع على طول 3700 متر وعرض 40 متر، ويشمل تصميمه الحديث مضمارًا للمشي ومسارًا للدراجات، إلى جانب أعمال تشجير واسعة وجلسات جانبية مريحة، وشبكات متطورة لتصريف مياه الأمطار، وإنارة عصرية تعزز الهوية البصرية للمنطقة.

جهود تحسين المشهد الحضري

وقال رئيس بلدية محافظة القطيف، المهندس صالح القرني، أن هذا المشروع يأتي ضمن سلسلة من الإنجازات التي تحققها البلدية في مختلف المجالات، بهدف تحسين المشهد الحضري ورفع جودة الحياة في جميع أنحاء المحافظة.
المهندس صالح القرني

وأشار إلى أن تطوير شارع شمال الناصرة سيسهم بشكل كبير في فك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير، مما يعزز التنمية الشاملة في المنطقة.
وأضاف أن البلدية تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع التطويرية الأخرى، بما في ذلك إنشاء وتطوير الطرق والمرافق الخدمية، وزيادة الرقعة الخضراء، بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين والمقيمين.

ولفت إلى أن البلدية ركزت خلال الفترة الماضية على كثير من المشاريع التنموية المهمة بمختلف نواحي المحافظة، مثل مشاريع الطرق والأرصفة والإنارة، وإنشاء الحدائق والساحات وممرات المشاة ومشاريع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار والمشاريع التطويرية، والتي تساهم في تعزيز التنمية وتطوير البنية التحتية، ورفع معايير الطرق والمعابر، وزيادة المسطحات الخضراء والمرافق المجتمعية، مع تعزيز الجهود للحفاظ على المظهر العام وتجميل المرافق العامة لتكون بأعلى مستوى، والعمل على التطوير المستدام للبنية التحتية. وتعتبر مشاريع الطرق وخاصة منها الشريانية التي تربط بلدات ومدن المحافظة من أهم المشاريع التنموية والتي تسهم بفك الازدحام وفك الاختناقات المرورية وتسهل حركة السير ومن ضمن هذه الشوارع والطرق طريق شمال الناصرة.

بدء أعمال التطوير

يذكر أن بلدية القطيف قد بدأت أعمال تطوير شارع شمال الناصرة في يناير 2024، وتسعى إلى استكمال المشروع وفق الجدول الزمني المحدد، لتقديم أفضل الخدمات العامة وتعزيز كفاءة شبكة الطرق في المحافظة. والتي شملت إعادة السفلتة مع تنفيذ جزيرة وسطية وأرصفة وإنارة، وتسارع بلدية محافظة القطيف بالقيام بأعمال وتأهيل شوارع المحافظة في عدد من المواقع، كما تسارع في تحسين المشهد الحضري العام في مدن وبلدات المحافظة، وذلك حرصا منها على تنفيذ أعمال السفلتة وفق المواصفات والخطط المعتمدة في إطار الجدول الزمني المحدد، لتقديم أفضل الخدمات العامة بما يرفع مستوى كفاءة الطرق العامة والفرعية داخل الأحياء، إلى جانب العمل المستمر على تطوير شبكات الطرق واستكمال تنفيذها بمختلف المدن والأحياء، طبقاً للدراسات والأولويات التي تواكب حجم التوسع العمراني والتزايد السكاني بالقطيف.