DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في نسختها الأولى.. تكريم 19 فائزًا بجائزة نيوم للمسؤولية الاجتماعية

في نسختها الأولى.. تكريم 19 فائزًا بجائزة نيوم للمسؤولية الاجتماعية
في نسختها الأولى.. تكريم 19 فائزًا بجائزة نيوم للمسؤولية الاجتماعية
"نيوم" تكرم 19 فائزًا بجائزة المسؤولية الاجتماعية - واس
في نسختها الأولى.. تكريم 19 فائزًا بجائزة نيوم للمسؤولية الاجتماعية
"نيوم" تكرم 19 فائزًا بجائزة المسؤولية الاجتماعية - واس
نظّمت نيوم، أمس، حفل "جائزة نيوم للمسؤولية الاجتماعية" في نسختها الأولى، الذي شهد تكريم المساهمات الاجتماعية البارزة التي قدمتها مختلف قطاعات نيوم وإداراتها وشركائها، بالإضافة إلى أفراد المجتمع.
وقال الرئيس التنفيذي لنيوم، المهندس نظمي النصر: "يعكس اهتمامنا والتزامنا بالمسؤولية الاجتماعية قيمنا الأساسية ورؤيتنا في نيوم، ويتماشى تمامًا مع طموحات رؤية 2030, وإن الاستدامة باعتبارها من أهم ركائز نيوم، تدفعنا إلى الابتكار والعمل بطرق تحقق تأثيرًا إيجابيًا طويل الأمد في المحيط الذي نعمل فيه, ولذا فإن الجهود المميزة لتحقيق التغيير الفعّال التي يبذلها أبناؤنا وموظفونا وشركاؤنا في المجتمع وفي قطاع الأعمال تعكس تفانينا في بناء مستقبل مستدام يعود بالنفع على مجتمعنا ووطننا, نحن فخورون وسعداء بالاحتفال بهذه الجهود والإسهامات التي تُعبّر دومًا عن رؤيتنا جميعًا لمستقبل مزدهر".

جائزة المسؤولية الاجتماعية

وشهد الحفل، الذي حضره عدد من المسؤولين التنفيذيين ورؤساء القطاعات في نيوم وموظفيها وشركائها، بالإضافة إلى طلاب مدارس نيوم، وأفراد من المجتمع في نيوم وتبوك، تكريم 19 فائزًا في 3 فئات رئيسية للجائزة، هي: "قطاعات نيوم" و"شركاء نيوم" و"نيوم للأفراد", حيث تنقسم فئة "نيوم للأفراد" إلى 5 فئات فرعية هي: "موظفو نيوم" و"عائلات موظفي نيوم" و"طلاب مدارس نيوم" و"موظفو شركاء نيوم" و"المجتمع المحلي".
ففي فئة "قطاعات نيوم" تم تكريم ثلاثة فائزين وهم: إدارة العمليات في نيوم، ومشروع "ذا لاين"، ومشروع "أوكساچون"؛ أما فئة "شركاء نيوم" فتم تكريم 3 فائزين أيضًا من ضمنهم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن KFUPM؛ أما فئة نيوم للأفراد، فشملت 13 فائزًا، هم: بدر الجشي، ووليد بن سلمان، وفريدة قطيشات، وسليمة رحيم، وخوانيتا فان توندر، وغوناي أغاييفا، وعمارة رحيم، وأريتوم بوكيديشيف، ونظيرة رحيم، وثاديكال في جويداس، وسلطان الحربي، وريما الفاخري، وأنس الشافي.

دعم المجتمعات المحلية

وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على أفضل الممارسات والإسهامات المتميزة للأفراد والمؤسسات، التي تُظهر التزامًا حقيقيًا بالمسؤولية الاجتماعية، لتحفيز المزيد من الأشخاص والشركات على المشاركة في المبادرات الاجتماعية بشكل أوسع، بما يتماشى مع جهود نيوم لدعم المجتمعات المحلية، وبناء القدرات البشرية من خلال المبادرات المستدامة.
وتُعد جائزة المسؤولية الاجتماعية علامة فارقة جديدة في مسيرة نيوم للمسؤولية الاجتماعية نحو تسريع التقدم، وتعزيز جودة الحياة، وترسيخ القيم الإيجابية في مجتمعات نيوم وتبوك.

برامج المسؤولية الاجتماعية

ففي عام 2023، استفاد 50,000 شخص من برامج المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها نيوم، وتم ترسية 26 مشروعًا على شركات في تبوك، كما استفاد 583 فردًا من نيوم وتبوك من فرص العمل المتاحة, وقدمت نيوم أول منظومة متكاملة للتطوع، شارك فيها أكثر من 1,300 متطوع في 68 فرصة مختلفة لخدمة مجتمعاتهم.
وتعمل نيوم للمسؤولية الاجتماعية، من خلال دورها بصفتها ممكنة وداعمة ومحفزة للنمو الاجتماعي والاقتصادي، على تعزيز ثقافة المسؤولية الاجتماعية في شتى أنحاء نيوم وعبر قطاعاتها، بهدف إلهام جميع أصحاب المصلحة والجهات المعنية للإسهام في تشكيل مستقبل المجتمعات المسؤولة اجتماعيًا.
وتعكس الجهود التزام نيوم بتحقيق الأهداف الرئيسية لرؤية المملكة 2030، والتزامها بترك أثر يسهم في خلق عالم أكثر تقدمًا يتميز بمستوى معيشة استثنائي.