DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

زيادة 4 آلاف وظيفة على منصة «جدارات» خلال 3 أيام من تدشينها

زيادة 4 آلاف وظيفة على منصة «جدارات» خلال 3 أيام من تدشينها
زيادة 4 آلاف وظيفة على منصة «جدارات» خلال 3 أيام من تدشينها
المنصة تركز على تيسير وتوحيد جميع خدمات التوظيف والتمكين في الجهات العامة والخاصة
زيادة 4 آلاف وظيفة على منصة «جدارات» خلال 3 أيام من تدشينها
المنصة تركز على تيسير وتوحيد جميع خدمات التوظيف والتمكين في الجهات العامة والخاصة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»
زادت عدد الوظائف المتاحة على المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف (جدارات) بنحو 4 آلاف خلال 3 أيام من تدشينها يوم الأحد الماضي.
وأظهرت البيانات المتاحة على (جدارات)، إتاحة 74 ألف وظيفة متنوعة في العديد من التخصصات وقطاعات سوق العمل بالسعودية.

الوظائف المتاحة في جدارات

أفادت بأن الوظائف المتاحة في القطاع الخاص، تقدر بنحو 73.942 وظيفة.
وأشارت إلى أن الوظائف المتاحة في القطاع العام تقدر بنحو 14 وظيفة، بينما توجد 26 وظيفة في القطاع شبه الحكومي.
وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، قد دشن يوم الأحد الماضي، المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات" في السعودية.
المنصة تهدف إلى توحيد وتوثيق بيانات طالبي العمل في القطاعين العام والخاص

وقال الوزير: إن المنصة تأتي بناءً على قرار مجلس الوزراء بإنشاء منصة وطنية موحدة للتوظيف، وإدارتها من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية؛ بهدف توحيد وتوثيق بيانات طالبي العمل في القطاعين العام والخاص ورفع جودة البيانات وتطوير إجراءات استقبال ومعالجة طلبات التوظيف، وسهولة وصول الباحثين عن عمل لفرص العمل.

تمكين الكوادر الوطنية

وأضاف الراجحي أن منصة "جدارات" تدعم جهود الصندوق في تمكين الكوادر الوطنية وتعزيز مشاركتها بسوق العمل، وفي تقديم رحلة مهنية متكاملة لجميع خدمات التوظيف في سوق العمل عبر منصة وطنية رقمية فريدة وبما يعزز من تحقيق مستهدفات التحول الرقمي ورؤية المملكة 2030.
وقال: "نفتخر اليوم بالتطور الكبير الذي تشهده سوق العمل السعودية؛ نتيجة التعاون والتكامل بين جميع شركائنا؛ حيث أسهمت تلك الجهود في انخفاض معدل البطالة إلى 7.6% ووصول عدد العاملين السعوديين في القطاع الخاص إلى نحو 2.3 مليون مواطن ومواطنة".

دعم التوظيف

وأنفق صندوق تنمية الموارد البشرية خلال النصف الأول أكثر من 3.79 مليار ريال على برامج ومنتجات دعم التوظيف والتدريب والتأهيل، واستفاد منها أكثر من 100 ألف منشأة، في حين تم توظيف أكثر من 153 ألف شاب وفتاة للعمل في منشآت القطاع الخاص خلال الفترة ذاتها، وفق ما ذكره وزير الموارد البشرية.
ونوه الراجحي بمواصلة العمل مع الشركاء من دون استثناء على توفير بيئة عمل مناسبة تحقق الاستدامة والاستقرار الوظيفي للكفاءات الوطنية، وتدعم جهود التنمية المستدامة.

توثيق بيانات طالبي العمل

وقال مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية، تركي الجعويني، إن الهدف من المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف "جدارات" توحيد وتوثيق بيانات طالبي العمل، وتسهيل رحلة البحث عن عمل، واستكشاف جميع الفرص الوظيفية، لتصبح المُمكّن الرئيس لتوظيف أبناء وبنات الوطن في القطاعين العام والخاص.
وأضاف الجعويني أن قرابة 70 ألف فرصة وظيفة شاغرة موجودة في "جدارات"، بمختلف تخصصات واحتياجات وقطاعات سوق العمل.
وبين أن المنصة أُطلِقت بهدف تسهيل رحلة البحث عن العمل، واستكشاف جميع الفرص الوظيفية، لتصبح الممكّن الرئيسي لتوظيف المواطنين.
وأشار إلى أن الصندوق حرص خلال مرحلة إنشاء المنصة على الاطلاع على عددٍ من التجارب النوعية، والاستماع لرؤى ومقترحات صُناع القرار والتشريعات في سوق العمل، وعقد عددٍ من ورش العمل مع الشركاء في القطاع الخاص والمختصين والمهتمين، لبحث سُبل التطوير وكيفية تطبيقها وانعكاسها على أداء وأعمال المنصة.
المنصة أسهمت في توظيف 114 ألف من الباحثين والباحثات عن العمل في فترة الإطلاق التجريبي - حساب وزارة الموارد البشرية على إكس

وقال إن منصة "جدارات" خلال فترة إطلاقها التجريبي، أسهمت في توظيف أكثر من 114 ألفاً من الباحثين والباحثات عن عمل، وحظيت بتفاعل وتسجيل أكثر من 48 ألف جهة حكومية وخاصة في سجلات المنصة.
وأوضح أنه خلال الفترة التجريبية وفّرت المنصة نحو 260 ألف فرصة وظيفية تم الإعلان عنها خلال السنوات الـ3 الماضية.
وتابع: "تركز المنصة على تيسير وتوحيد جميع خدمات التوظيف والتمكين في الجهات العامة والخاصة، بما يُسهم في تقديم رحلة متكاملة وتجربة رقمية متطورة لجميع خدمات التوظيف، وبما يعزز من الجهود الوطنية في تحقيق استراتيجية سوق العمل ومستهدفات التحول الرقمي ورؤية 2030".