DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الصحة" تشدد على تطعيم الوالدين وكبار السن للحفاظ على صحتهم

"الصحة" تشدد على تطعيم الوالدين وكبار السن للحفاظ على صحتهم
أربعة تطعيمات أساسية لحماية كبار السن من الأمراض - أرشيفية
أربعة تطعيمات أساسية لحماية كبار السن من الأمراض - أرشيفية
دعت وزارة الصحة كل المواطنين والمقيمين إلى أهمية تطعيم الوالدين وكبار السن ضد الأمراض المعدية والموسمية التي قد تشكل خطراً كبيراً على صحتهم، مشددةً على ضرورة الاعتناء بالوالدين من خلال توفير التطعيمات الضرورية التي تساهم في حمايتهم من المخاطر الصحية المحتملة.
وتأتي هذه الدعوة من وزارة الصحة في وقت يشهد فيه العالم استمرار انتشار الأمراض المعدية، بما في ذلك فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية وغيرها من الأمراض التنفسية التي تؤثر بشكل خاص على كبار السن وذوي المناعة الضعيفة.

أربعة تطعيمات رئيسية

وأكدت وزارة الصحة أن هناك أربعة تطعيمات رئيسية يجب على الوالدين الحصول عليها لضمان صحتهم وسلامتهم:
أول هذه التطعيمات هو تطعيم الإنفلونزا الموسمية الذي يُعتبر ضرورياً للوقاية من الإنفلونزا ومضاعفاتها الخطيرة، خاصةً لدى كبار السن. التطعيم الثاني هو تطعيم الفيروس التنفسي المخلوي (RSV) الذي يساهم في حماية الجهاز التنفسي من الفيروسات التي قد تسبب التهابات خطيرة. أما التطعيم الثالث فهو لقاح كوفيد 19 (كورونا)، الذي يظل ذا أهمية كبيرة في ظل استمرار وجود الفيروس وظهور متحوراته المختلفة. وأخيراً، تطعيم المكورات العقدية الرئوية الذي يقي من الالتهابات الرئوية الحادة والتي يمكن أن تكون مميتة لدى كبار السن.

حجز موعد التطعيم إلكترونيًا

وللتسهيل على المواطنين والمقيمين في الحصول على هذه التطعيمات، أوضحت الوزارة أنه يمكن حجز مواعيد التطعيمات بسهولة عبر تطبيق "صحتي"، وذلك من خلال الدخول إلى التطبيق واختيار اللقاح المناسب من قائمة التطعيمات المخصصة للبالغين، ثم حجز موعد جديد بكل سهولة ويسر. وتشدد الوزارة على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة للتطعيم لضمان الحماية الكاملة من الأمراض.
وأكدت وزارة الصحة أن الوقاية خير من العلاج، وأن الحفاظ على صحة الوالدين من خلال التطعيمات هو واجب ومسؤولية على الجميع القيام به، لضمان حياة صحية وآمنة لهم.