DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بدء تطوير الطرق الرئيسية في عزيزية الخبر لتسهيل حركة السير

بدء تطوير الطرق الرئيسية في عزيزية الخبر لتسهيل حركة السير

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، عن البدء بتطوير الطرق الرئيسية بالعزيزية في محافظة الخبر، بدءًا من شوارع الستين بهدف الحفاظ على الطرق وتحسين أدائها، وتسهيل حركة السير ورفع مستوى السلامة المرورية، وتعزيز انسيابية الحركة في المدينة، وفقاً للممارسات والمعايير العالمية لجعل هذه الطرق مستدامة وذات مستوى عال من الأمان والسلامة لمستخدميها.

أعمال الصيانة

من جهته أوضح رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس مشعل بن الحميدي الوهبي، بأنه تم تحديد ثلاثة طرق رئيسية في العزيزية، بطول إجمالي يزيد عن 15 كم، حيث تتضمن الأعمال الأرصفة، والزراعة والتشجير، وتحسين التقاطعات، ونقاط الالتفاف، وتعزيز السلامة المرورية، وأعمال السفلتة، والدهان لكافة الطرق.

وأضاف أن بلدية الخبر ستبدأ أعمال تطوير الطرق، من شارع الدارقطني بطول يزيد عن 6 كم، يليه شارع رافع بن سهل الأنصاري الفاصل ما بين حي الشراع وحي الصواري، ومن ثم شارع المغيرة بن شعبه.

وأشار الى إن البلدية تهدف من هذا المشروع تحسين مستوى السلامة المرورية، وتعزيز الربط بين أحياء العزيزية ذاتها، وزيادة الانسيابية في الحركة المرورية، وتوفير حلول مرورية جديدة، الأمر الذي يسهم في إرساء منظومة نقل متكاملة مستدامة تلبي تطلعات المواطنين ويلبي متطلبات النمو العمراني والسكاني في الخبر