DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

معالجة 34 موقعًا من المستنقعات وتجمعات في "عزيزية الخبر"

معالجة 34 موقعًا من المستنقعات وتجمعات في "عزيزية الخبر"
معالجة 34 موقعًا من المستنقعات وتجمعات في
تشمل أهمية الأعمال حماية الصحة العامة من الحشرات الناقلة للأمراض - اليوم
معالجة 34 موقعًا من المستنقعات وتجمعات في
تشمل أهمية الأعمال حماية الصحة العامة من الحشرات الناقلة للأمراض - اليوم
عالجت بلدية الخبر 34 موقع للمستنقعات وتجمعات المياه في العزيزية خلال شهرين وذلك ضمن برنامج البلدية للقضاء على مصادر وبؤر التلوث والحفاظ على صحة وسلامة السكان وحرصها على استدامة النظافة العامة، وتأتي هذه الأعمال ضمن الخطط التي تقوم بها البلدية في القضاء على مصادر التلوث والمحافظة على الصحة العامة.

حماية الصحة العامة من الأمراض

وذكر المواطن عيسى البراهيم بأن هذه الأعمال تأتي أهميتها في عدة جوانب هامة منها حماية الصحة العامة مثل المستنقعات وتجمعات المياه الراكدة قد تكون بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات الناقلة للأمراض، مثل البعوض الذي ينقل أمراضًا مثل الملاريا وحمى الضنك ومعالجة هذه المواقع تقلل من مخاطر انتشار هذه الأمراض، وتحسين البيئة من خلال القضاء على المستنقعات يسهم في تحسين المظهر العام للمنطقة ويقلل من التلوث البيئي، مما يعزز من جودة الحياة للسكان.

وبين المواطن صالح العمير أن ردم المستنقعات يساهم في تقليل مخاطر تحريك المياه خلال فترات الأمطار الغزيرة، حيث تساعد هذه الإجراءات في تصريف المياه بشكل أفضل ودعم التنمية المستدامة حيث تعكس هذه الجهود حرص البلدية على استدامة النظافة العامة والحفاظ على البيئة، مما يدعم خطط التنمية المستدامة في المنطقة، ورفع مستوى الوعي من خلال هذه الإجراءات، بحيث تكون هذه رسالة ترسلها البلدية بأهمية الحفاظ على النظافة العامة والوقاية من التلوث، مما يشجع السكان على التعاون في الحفاظ على بيئتهم.

توسيع الجهود للأحياء الأخرى

في المقابل، طالب عدد من المواطنين بتوسيع نطاق هذه الجهود لتشمل أحياء أخرى تعاني من مشكلة المستنقعات. فقال حسن الشهري: ”حي الصواري لا يزال يعاني من المستنقعات رغم بلاغاتنا المتكررة“.
وقال المواطن عبدالعزيز ال زاهر، لا تنسوا حي الامواج 121/2 بجوار المجمع التجاري الجديد اللي يتم بناءه الان، كلها اراضي حكومية ومستنقعات يعني 100 سنة قدام ما راح تفعّل لأنها ليست سكنية فارجوا ردمها يا بلدية الخبر.
ووجه المواطن عبدالله العيسى رسالة إلى بلدية الخبر قال فيها يا بلدية الخبر كتبنا وكتبنا وارسلنا لكم بطلب النظر إلى الشارع المتفرع من شارع الستين الغربي بحيي الشراع والصواري. والمؤدي إلى مجمع مدارس الكناري على شارع الخالدية والشارع يخدم الحيين المذكورين ويحتاج إلى توسعه ضرورية جداً لان اصحاب السيارات الصغيرة يعانون من الشاحنات.