DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأخضر يتعادل أمام إندونيسيا بافتتاح تصفيات مونديال 2026

الأخضر يتعادل أمام إندونيسيا بافتتاح تصفيات مونديال 2026
الأخضر يتعادل أمام إندونيسيا بافتتاح تصفيات مونديال 2026
السعودية وإندونيسيا
الأخضر يتعادل أمام إندونيسيا بافتتاح تصفيات مونديال 2026
السعودية وإندونيسيا
تعثر الأخضر أمام ضيفه إندونيسيا بهدف لمثله، في أول مباراة بالدور الثالث ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
واحتل المنتخب السعودي المركز الرابع برصيد نقطة واحدة، بينما احتل إندونيسيا المركز الثالث بنقطة أيضًا، في المجموعة التي تصدرها اليابان بعد فوزه بسباعية ضد الصين، والبحرين بالمركز الثاني برصيد 3 نقاط بانتصاره على أستراليا.
وسيلعب الأخضر مباراته المقبلة ضد الصين، بالجولة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026.
تقدم منتخب إندونيسيا عن طريق لاعبه أورتمانغوين بالدقيقة (19)، وتعادل مصعب الجوير بالدقيقة (45+3).
بداية غير جيدة للمنتخب السعودي، حيث استحوذ إندونيسيا على اللعب، وقام بتنظيم أكثر من هجمة كانت خطيرة على مرمى الأخضر.
تقدم راغنار أوراتمانغوين بالهدف الأول لمنتخب إندونيسيا، بعد خطأ في التمركز بين مدافعي الأخضر بالدقيقة (19) من عمر المباراة، ليسدد أوراتمانغوين الكرة بقدمه اليسرى في المرمى.
واعتمد المنتخب الإندونيسي بعد الهدف على الهجمات المرتدة، وسط اندفاع لاعبي الأخضر السعودي، من أجل التعويض وإحراز هدف التعادل.
واستبسل الدفاع الإندونيسي أمام الهجوم القوي من جانب الأخضر السعودي، الذي حاول أكثر من مرة اختاق دفاعات الخصم، وسط تمساك دفاعي.
ونجح مصعب الجوير في تسجيل هدف التعادل للأخضر بالدقيقة (45+3) من عمر المباراة، بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت بمدافع إندونيسيا لتغير مسارها وتدخل المرمى.
وأحبط علي البليهي مدافع الأخضر فرصة محققة لمنتخب إندونيسيا، بعد أن انطلق مهاجم الخصم نحو المرمى، ليتدخل البليهي ويُبعد الكرة بالدقيقة (64).
واستغل سعود عبد الحميد عرضية رائعة أرسلها سلطان الغنام بالدقيقة (76) ولعب الكرة برأسه، لترتطم بالقائم الأيسر للحارس الإندونيسي.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للأخضر السعودي بالدقيقة (77) من عمر المباراة، بعد عرقلة حارس إندونيسيا لفراس البريكان داخل منطقة الجزاء.
وتصدى حارس إندونيسيا لركلة الجزاء التي سددها سالم الدوسري على يساره بالدقيقة (79)، ليُحافظ على التعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وأطلق محمد كنو تسديدة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء بالدقيقة (88)، ليتصدى لها حارس إندونيسيا، ثم ترتد منه ليسددها مرة أخرى سلطان الغنام، ولكنها تمر إلى خارج المرمى.
وأهدر فراس البريكان انفراد تام بعد أن مرر له الكرة سعود عبد الحميد ليسدد البريكان الكرة، ويتصدى لها حارس إندونيسيا ببراعة بالدقيقة (90+3).