DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

صور| برامج وطنية تعزز روح الانتماء في احتفالات اليوم الوطني بمدارس الشرقية

صور| برامج وطنية تعزز روح الانتماء في احتفالات اليوم الوطني بمدارس الشرقية
شهدت مدارس المنطقة الشرقية، صباح اليوم الثلاثاء، احتفالات واسعة بمناسبة اليوم الوطني السعودي ال 94 تحت شعار ”نحلم ونحقق“، بمشاركة واسعة من الطلاب ومنسوبي المدارس ومكاتب التعليم.
وأكد مدير عام تعليم المنطقة الشرقية الدكتور سامي العتيبي، أن ذكرى اليوم الوطني ال 94 تأتي في مستهل العام الدراسي الجديد، وهي فرصة لاستذكار الأعمال الجليلة والتضحيات البطولية للملك المؤسس عبدالعزيز - طيب الله ثراه -، ومواصلة مسيرة البناء والتطور التي وصلت إلى ذروتها في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهم الله -، حيث تتسارع وتيرة الإنجازات وترسخ الأمن والاستقرار وتتصدر المملكة الصفوف في مختلف المجالات على الساحة الدولية.

أنشطة طلابية


أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية الدكتور محمد الغامدي، أن الاحتفالات شملت حزمة من الفعاليات والأنشطة الطلابية، والمعارض الفنية التي تعبر عن حب الوطن، وفق برنامج منسق مع خطة وزارة التعليم.
وتضمنت الفعاليات الأناشيد والمسابقات والقصائد الوطنية، والأعمال الفنية والرياضية، إلى جانب اللوحات الجدارية والعبارات الوطنية التي تؤكد على الاعتزاز والولاء للقيادة الرشيدة.

فقرات تفاعلية


أضاف الغامدي أن البرامج شملت فقرات تفاعلية مثل ”رسالة إلى جندي على الحد“، و”أغلى وطن“، و”رحلة افتراضية“، و”صنع في السعودية“، و”تاريخ وحضارة“، و”مستقبل مشرق“، و”وطن العطاء“، وغيرها من الفقرات التي تعزز الانتماء الوطني لدى الطلاب. كما تضمنت الفعاليات عروضاً مسرحية ومسابقات ورحلات تعريفية وأنشطة رياضية ومعارض فنية.

وأشار الغامدي إلى أن قسم الاتصال المؤسسي بتعليم الشرقية أطلق حملة إعلامية توعوية بمناسبة اليوم الوطني، تضمنت رسائل توعوية للطلاب لتعزيز مشاعر الفخر بماضي الوطن وحاضره المشرق.