DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

شالوا الكراسي

شالوا الكراسي
شالوا الكراسي
خليفة الملحم
شالوا الكراسي
خليفة الملحم
السوبر الأفريقي كان مصرياً صرفاً جمع قطبي القاهرة على أرض المملكة أرينا في مباراة جماهيرية حماسية ذهبت لركلات الحظ الترجيحية و التي ابتسمت لأبناء القلعة البيضاء و الذي للحق كان أفضل نسبياً خلال مجريات المباراة و استحق الفوز في نهاية تلك الأمسية !
الحماس الجماهيري و هتافات (الألتراس) في كلا الجانبين هي ملح المباراة دون إغفال أن تلك الهتافات تأخذ منحى عدائياً و بذيئاً بعض الأحيان و للأسف تلك الهتافات البذيئة هي التي تنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي و إن كان التحكم في هتافات الجماهير يعد ضرباً من ضروب الجنون إلا أن المصيبة تكون عندما تنطلق تلك الهتافات من قائد الألتراس و ليس بعشوائية كما يحدث أحياناً و هذا لا يمنع من القول إن أرض المملكة أرينا شهدت عرساً أفريقياً مصرياً جميلاً و المبارة حفلت بكل شي من الاعتراض و رغبة الانسحاب و من ثم العودة و النهاية كانت بركلات الحظ !
(جينا نبعد قالوا اقعدوا ... جينا نقعد شالوا الكراسي) مقدمة لأغنية شعبية مصرية شدا بها المطرب المخضرم أحمد عدوية و تخطر في بالي كل مرة يكون للحضور الجماهيري المصري الكثيف في ملاعبنا و لا أكاد أعرف السر وراء (تكسير) الكراسي فقد تكررت تلك الحالة في الجوهرة و الأول بارك و من ثم المملكة أرينا و عادة هذه التصرفات من بعض الجماهير تفسد جمالية المناسبات و تجعل المنظمين يترددون كثيراً في إعادة الدعوة لمثل تلك الفعاليات التي من المفترض أن تكون مفرحة و جميلة للجالية المصرية في وطني بصرف النظر عن مسألة الفوز و الخسارة و كما أسلفت فالجماهير يصعب التحكم بها لكن اجتماع مصغر لرابطة الجماهير يدعوا فيها أعضاؤه بالالتزام بالقواعد و الاداب العامة تفرق كثيراً !
ردود فعل كثيرة كانت على أحد البرامج المميزة لتغريدة لمتابع عن (الكراسي) المكسورة حيث كان تعليق المستضيف متشنجاً و بعيداً عن (اللطافة) الإعلامية فجميعنا يعلم أن الجماهير يصعب السيطرة عليها لكن للمعلومية فلعب السوبر الإفريقي تم تفضيله على صاحب الملعب الأساسي (الهلال) و جماهيره و كان من الأجدى توجيه شيء من (العتب) لأخواننا من الجماهير المصرية بدلاً من الرد (القاسي) تجاه ذلك المشجع إلى (قلبه) على ملعب فريقه و لم تكن جملة (من حلال ابوك) رداً مناسباً من إعلامي مخضرم يقدم برنامجاً هو الأكثر متابعة !
نقاش دار بين ابناء العمومة عن أهمية استضافة مثل تلك التظاهرات الرياضية و مدى استفادتنا منها و كانت معظم الأراء إيجابية و تركزت السلبية على (التكسير و الهتافات البذيئة) و لكن اتفق معظمنا على ترحيبنا بالجميع و استعدادنا لتقبل الجميع بس من غير (شالوا الكراسي) و إلا سنردد (سلامات .. يا وحشنا يا بلديات) !
خاتمة
الاهلي حديد و الزمالك ذوبه
مبروك لابناء ميت عقبة و حظ اوفر لابناء الجزيرة !
د.خليفة الملحم
@DrKAlmulhim