DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

أرسنال يجتاز سان جيرمان بثنائية ويحقق فوزه الأول بدوري أبطال أوروبا

أرسنال يجتاز سان جيرمان بثنائية ويحقق فوزه الأول بدوري أبطال أوروبا
أرسنال يجتاز سان جيرمان بثنائية ويحقق فوزه الأول بدوري أبطال أوروبا
أرسنال
أرسنال يجتاز سان جيرمان بثنائية ويحقق فوزه الأول بدوري أبطال أوروبا
أرسنال
اقتنص أرسنال الإنجليزي فوزه الأول في مرحلة الدوري لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب تغلبه والمستحق 2 / صفر على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، الثلاثاء في الجولة الثانية للمسابقة القارية.
وافتتح الألماني كاي هافيرتز التسجيل لمصلحة أرسنال في الدقيقة 20، بينما تكفل بوكايو ساكا بإحراز الهدف الثاني للفريق الملقب بالمدفعجية في الدقيقة .35
وارتفع رصيد أرسنال إلى 4 نقاط في المركز الثامن، بينما توقف رصيد سان جيرمان عند 3 نقاط في المركز الثامن عشر.
وكان أرسنال استهل مشواره ببطولة دوري الأبطال، التي يطمح للحصول عليها للمرة الأولى في تاريخه، بتعادل مخيب بدون أهداف مع مضيفه أتالانتا الإيطالي. أما سان جيرمان، الذي يحلم هو الآخر بالظفر باللقب القاري المرموق لأول مرة، فافتتح مشواره في المسابقة بفوز باهت 1 / صفر على ضيفه جيرونا الإسباني.
وبدأت المباراة بهجوم مكثف من جانب أرسنال، المدعم بمؤازرة عاملي الأرض والجمهور، الذي كاد يفتتح التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة، حينما تلقى جابرييل مارتينيللي تمريرة بينية، لينفرد على إثرها بالإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس مرمى سان جيرمان، الذي خرج وأمسك الكرة في الوقت المناسب، قبل أن يصطدم بلاعب الفريق الإنجليزي.
وهدد ساكا مرمى سان جيرمان بتسديدة من يسار منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة، مرت قريبة من القائم الأيمن. بمرور الوقت، بدأ سان جيرمان الدخول لأجواء المباراة، وتابع نونو مينديز ركنية في الدقيقة العاشرة نفذها فيتور فيريرا فيتينا بعرضية إلى داخل المنطقة، أبعدها دفاع أرسنال بطريقة خاطئة، ليسدد مباشرة كرة علت العارضة مباشرة.
وحملت الدقيقة 19 السعادة لأرسنال ومحبيه، بعدما أحرز هافيرتز الهدف الأول لأصحاب الأرض. وتلقى هافيرتز تمريرة عرضية متقنة من الجانب الأيسر بواسطة لياندرو تروسارد، ليسدد ضربة رأس رائعة، مستغلا خروجا خاطئا لدوناروما من مرماه، لتسكن الكرة الشباك.
وحاول لاعبو سان جيرمان إعادة ترتيب الصفوف بشكل سريع داخل أرضية الملعب بعد صدمة الهدف الأول لصالح أرسنال، وسدد مينديز من على حدود المنطقة في الدقيقة 27، غير أن الكرة ارتطمت بالقائم الأيسر وتحولت لركلة مرمى.
وقاد المغربي أشرف حكيمي هجمة لسان جيرمان من الناحية اليمنى في الدقيقة 30 استغلها في اختراق منطقة جزاء أرسنال ثم أطلق تسديدة قوية تصدى لها الإسباني ديفيد رايا، حارس مرمى أرسنال، وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية لم تستغل.
وعزز ساكا تقدم أرسنال بهدف ثان في الدقيقة 35، بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة من يسار منطقة جزاء سان جيرمان، ليمرر كرة عرضية متوسطة الارتفاع إلى داخل المنطقة مرت من جميع اللاعبين وخدعت دوناروما بغرابة شديدة قبل أن تسكن الشباك مباشرة.
وأحكم أرسنال قبضته على اللقاء، وأرسل ساكا تمريرة عرضية زاحفة من الجبهة اليمنى إلى داخل المنطقة، لكن دوناروما أبعد الكرة بصعوبة شديدة قبل أقدام تروسارد في الدقيقة .37
ومرت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول هادئة من الفريقين، لينتهي بتقدم أرسنال بثنائية نظيفة.
واتسمت انطلاقة الشوط الثاني بالحذر، قبل أن يهدر مارتينيللي فرصة لأرسنال في الدقيقة 52، حينما سدد من داخل المنطقة، لكن دوناروما كان في الموعد.
وفي المقابل، حاول لاعبو سان جيرمان على استحياء تقليص الفارق دون خطورة كبيرة على مرمى رايا، بينما طالب حكيمي بالحصول على ركلة جزاء، عقب سقوطه داخل منطقة جزاء أرسنال في الدقيقة 61، لكن حكم اللقاء أشار باستمرار اللعب.
وأطلق ماركينيوس تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63، ارتدت من أحد مدافعي أرسنال وانتهت معها الخطورة، قبل أن تتصدى عارضة أرسنال لتسديدة جواو نيفيز، الذي تابع ركنية من يمين مرمى الفريق اللندني نفذها لي كانج إين عرضية لداخل المنطقة في الدقيقة .66
ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أطلق فابيان رويز لاعب سان جيرمان تسديدة من خارج المنطقة، ذهبت فوق العارضة، أعقبها تسديدة أخرى في الدقيقة التالية من داخل المنطقة بواسطة لي كانج إين، لكن رايا كان لها بالمرصاد.
وطالب لاعبو سان جيرمان مجددا باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 79 نتيجة لمسة يد على المدافع ريكاردو كالافيوري لكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.
وأضاع ماركينيوس فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 84، عندما تابع ركنية نفذها لي كانج إين بعرضية داخل المنطقة، ليسدد ضربة رأس، افتقدت للدقة، لتذهب الكرة بمحاذاة القائم الأيمن، وينتهي اللقاء بفوز ثمين لأرسنال 2 / صفر على فريق العاصمة الفرنسية.