DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

دورة الألعاب السعودية.. 9 آلاف مشارك في 53 لعبة

دورة الألعاب السعودية.. 9 آلاف مشارك في 53 لعبة
دورة الألعاب السعودية.. 9 آلاف مشارك في 53 لعبة
دورة الألعاب السعودية
دورة الألعاب السعودية.. 9 آلاف مشارك في 53 لعبة
دورة الألعاب السعودية
تشهد منافسات النسخة الثالثة من دورة الألعاب الرياضية السعودية 2024 المقررة من 3 إلى 17 أكتوبر المقبل مشاركة أكثر من 9 آلاف رياضي ورياضية يشاركون في 53 لعبة رياضية.
وتهدف دورة الألعاب السعودية إلى تعزيز الحركة الرياضية الوطنية في السعودية واكتشاف المواهب الرياضية، وتعتبر أكبر حدث رياضي في المملكة تشارك فيه نخبة من الرياضيين من كافة أنحاء البلاد.
وتأتي الدورة ضمن الجهود السعودية لتحقيق أهداف رؤية 2030 في دعم وتطوير القطاع الرياضي.
أرقام من النسخة الأولى لدورة الألعاب السعودية
دورة الألعاب السعودية هي بطولة رياضية محلية أعلنت المملكة العربية السعودية عن إقامتها للمرة الأولى في تاريخها في مدينة الرياض بمشاركة أكثر من 200 نادٍ يتنافسون في 45 رياضة فردية وجماعية تشتمل على خمس رياضات خصصت للرياضات البارالمبية، واقيمت النسخة الأولى منها في الفترة ما بين 27 أكتوبر حتى 7 نوفمبر 2022.
وكان من المقرر إقامة النسخة الأولى من البطولة في عام 2020 إلا أنها تأجلت إلى 2022 بسبب جائحة فيروس كورونا وهي أول حدث رياضي من نوعه في تاريخ المملكة العربية السعودية.
الألعاب التي شاركت في النسخة الأولى
تقرر اعتماد 45 رياضة مُورست في النسخة الأولى م دورة الألعاب السعودية ، هي: السهام، ألعاب القوى، الريشة الطائرة، كرة السلة 5×5، كرة السلة 3×3، كرة الطائرة الشاطئية، البلياردو، البولينج، الملاكمة، الهجن، الشطرنج، الدراجات (سباق الطرق)، الفروسية (تحمل-قفز)، الألعاب الإلكترونية، المبارزة، وكرة القدم للصالات، الجولف، الجمباز، كرة اليد، التجديف (صالات)، الجودو، الجوجيتسو، الكاراتيه، الكيك بوكسينج (الملاكمة والركل)، الملاكمة التايلندية، الرماية، التسلق الرياضي، التزلج اللوحي، الاسكواش، السباحة، كرة الطاولة، التايكوندو، التنس، السباق الثلاثي، الكرة الطائرة، كرة الماء، رفع الأثقال، المصارعة، البادل، الكارتنج، السامبو، الآيكيدو، الووشو، البلوت.
زيادة الفعاليات والمشاركين في النسخة الثانية
انطلقت دورة الألعاب السعودية بنسختها الثانية في25 نوفمبر 2023 بمدينة الرياض، وحتى العاشر من سبتمبر ، وشهدت منافسات بين اللاعبين الكبار والشباب والبارالمبيين.
تجاوز عدد المشاركين في الدورة 8 آلاف رياضي، تنافسوا في 53 لعبة فردية وجماعية تتضمن 6 ألعاب خُصصت للرياضات البارالمبية، و4 رياضات استعراضية.
اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2023، أطلقت فئة جديدة في الدورة للشباب تحت 18 عاماً، وذلك في 12 لعبة رياضية ضمن منافسات الدورة.
دورة الألعاب السعودية 2024
3
النسخة
9000
رياضي يشارك
52
لعبة
من 3 لـ 17 أكتوبر
الانطلاق والختام