DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"جدة" أول جامعة سعودية تستضيف «رائد» لقيادات المستقبل

"جدة" أول جامعة سعودية تستضيف «رائد» لقيادات المستقبل
6 (1)
6 (1)
تسعى المملكة إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وتمكين الشباب من المهارات والمعارف اللازمة للمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.
ومن هذا المنطلق، جاء برنامج "رائد" الوطني للتطوع ليؤهل الطلاب والطالبات ليصبحوا قادة متميزين ومحترفين في المجال التطوعي، قادرين على تطوير مبادرات نوعية تخدم المجتمع وتعزز التنمية المستدامة.
وقد تم اختيار جامعة جدة كأول جامعة سعودية تستضيف البرنامج بمستوياته المتقدمة، وذلك ضمن شراكة بين وزارة الطاقة وأكاديمية الفوزان التابعة لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

قادة العمل التطوعي


وقالت المشرفة على إدارة التطوع والمسؤولية المجتمعية بجامعة جدة د. أريج علي باعشن لـ "اليوم " : "يعد اختيار جامعة جدة لاستضافة برنامج رائد المتقدم بمثابة تأكيد على التزام الجامعة بدورها الرائد في خدمة المجتمع وتمكين طلابها من أن يصبحوا قادة في العمل التطوعي، ومساهمين في تحقيق التنمية المستدامة على مستوى المملكة
199
د. أريج علي باعشن
."

وأشارت د. أريج إلى أن البرنامج، الذي يستهدف ألف طالب وطالبة، يشتمل على ثلاثة مستويات: "رائد أساسي"، الذي يقدم الأسس والمعارف الأساسية في التطوع، "رائد متقدم"، الذي يزوّد المشاركين بمهارات بناء المبادرات التطوعية، و"رائد احترافي"، الذي يؤهل الطلاب لمزاولة ريادة الأعمال والمبادرات الاجتماعية.

تمكين الطلاب


وأكدت د. أريج أن الجامعة تهدف من خلال هذا البرنامج إلى تمكين الطلاب من إحداث أثر إيجابي ومستدام في المجتمع، بالإضافة إلى تعزيز قيم العطاء والانتماء للمجتمع.
وأضافت د. أريج علي باعشن: "نحن فخورون بكون جامعة جدة الجامعة الأولى التي تستضيف هذا البرنامج الوطني، ونعمل جاهدين على تمكين الطلاب ليصبحوا رواداً متميزين في خدمة مجتمعهم وتحقيق أهداف رؤية 2030، كما نسعى لتعزيز شراكتنا مع الجهات الداعمة للمبادرات التطوعية والاجتماعية."