DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

غدًا.. ريال مدريد يستضيف بوروسيا دورتموند في مواجهة ثأرية

غدًا.. ريال مدريد يستضيف بوروسيا دورتموند في مواجهة ثأرية
غدًا.. ريال مدريد يستضيف بوروسيا دورتموند في مواجهة ثأرية
ريال مدريد
غدًا.. ريال مدريد يستضيف بوروسيا دورتموند في مواجهة ثأرية
ريال مدريد

في تكرار لنهائي النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، يلتقي فريق ريال مدريد، حامل اللقب، مع ضيفه بوروسيا دورتموند، غدا الثلاثاء، في الجولة الثالثة من البطولة، على ملعب سانتياجو برنابيو.
قبل خمسة أشهر تمكن الريال، بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، من الفوز على بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت على ملعب ويمبلي.
ويعرف ريال مدريد دائما كيفية التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، بغض النظر عن مدى صعوبة الأمور، حيث تغلب على كافة أندية القارة ليتوج بلقبه الخامس عشر بالبطولة في الموسم الماضي، وذلك حينما فشل دورتموند في ترجمة سيطرته على مجريات اللقاء إلى أهداف قبل أن يتعرض لضربتين مفاجئتين في الشوط الثاني.
ولكن، لم يقدم الريال العروض المنتظرة منه في النسخة الجديدة من البطولة، فبعد أن فاز على شتوتجارت 3 / 1 في الجولة الأولى، تلقى الريال أول هزيمة له في دوري الأبطال، منذ مايو/أيار 2023، عندما خسر أمام ليل الفرنسي بهدف نظيف في مفاجأة كبيرة.
وبعد أن حصد ثلاث نقاط فقط من أول جولتين، يتواجد الريال في المركز السابع عشر بجدول ترتيب البطولة بشكلها الجديد، والتي تقام بمشاركة 36 فريقا للمرة الاولى.
ولكن استعاد الفريق توازنه وتمكن من تحقيق انتصارين في الدوري الإسباني على فياريال وسلتا فيجو، وتنتظره مباراة صعبة أخرى بعد هذه المباراة حيث سيواجه برشلونة يوم السبت المقبل في مباراة الكلاسيكو، لحسم صدارة جدول الترتيب.
وبخسارة الريال أمام ليل في الجولة الماضية من دوري أبطال أوروبا توقفت سلسلة عدم خسارة الريال في البطولة الأوروبية عند 36 مباراة متتالية، والتي شهدت أيضا تحقيقه 14 انتصارا متتاليا.
وقال أنشيلوتي :" يجب أن نتعلم من أخطائنا وأن نتحسن، لأن لدينا الكثير من المباريات المقبلة".
ويدخل بوروسيا دورتموند المباراة بمعنويات مرتفعة لاسيما وأنه يتصدر جدول الترتيب بعدما حقق العلامة الكاملة في أول مباراتين بفوزه على كلوب بروج 3 / صفر وسليتك 7 / 1 .
ولو تمكن دورتموند من إظهار نفس الشراسة التي أظهرها في مباراة سليتك قد يتمكن من تحقيق الفوز على الريال في عقر داره والثأر من هزيمته في نهائي النسخة الأخيرة من المسابقة.
ومع مساعي دورتموند للثأر من الريال، يهدف الفريق لتفادي الوقوع في رقم سلبي، حيث فشل دورتموند في آخر سبع زيارات لملعب برنابيو في تحقيق الفوز، وخسر في خمس مباريات وتعادل في مباراتين.